fbpx
كلمة حق في الذكرى الثالثة لاستشهاد البطل ابا صبري العطري
شارك الخبر


كتب / صلاح القعشمي.

لا يمكن ان تفي الكلمات وان كثرت بحق الهامة والعلم الجنوبي المناضل البطل الشهيد اللواء محمد صالح العطري.ومهما كتبنا او نشرنا عن مناقب وماثر الشهيد فانها اشارات منقوصة ليس الا .. اذ كان الشهيد من طلائع الرموز المؤسسة للحراك السلمي الجنوبي منذ انطلاقته الاولى على الرغم من صعوبة وقسوة الحياة التي كانت سائدة بفعل سياسة الاقصاء والتهميش والتجويع والظلم التي تعمدها نظام الاحتلال اليمني بحق ابناء وشعب الجنوب بشكل عام وكوادر وقيادات الجيش والامن والقطاع المدني بوجه خاص الا ان الشهيد العطري حمل راية الجنوب بقوة وعزيمة المناضل المخلص والرجل المتفرس بنظرته الواسعة وايمانه المطلق بضرورة الخلاص وتحقيق التحرير والاستقلال الجنوبي ..فكان من اوائل المناضلين الذين افترشوا ساحات الجنوب بكل بسالة وصمود واخلاص ولم تكن الات وادوات القمع التي كان يستخدمها جحافل الاحتلال اليمني في كل الاعتصامات والفعاليات والمسيرات الجنوبية مخيفة لابطال وشرفاء الجنوب الاحرار..
لقد كان شهيدنا ابا مروان من اولئك الابطال والشرفاء الصامدون في وجه اعتى احتلال همجي متخلف..لم يتوانى او يتراجع قط..عرفته رجلا مقداما وشجاعا ومخلصا ويتمتع بدماثة اخلاق عالية احبوه جميع الذين زاملوه النضال ومسيرة حياته. كنت قد تعرفت عليه في العام 2007م في احدى الفعاليات الجنوبية وزادت معرفتي فيه في اطار اجتماعاتنا في قيادة مجلس التنسيق ثم مجلس الحراك الثوري السلمي في محافظة لحج كقائدا فاعلا فيه..وتوطدت علاقتنا الاخوية والنضالية يوما عن يوم فحضي بتقديري وحبي واحترامي وتقدير واحترام الكل..
كما كان شهيدنا يرحمه الله احد اعضاء لجنة الاحدى عشرة المشكلة من محافظة لحج للتواصل مع فرقاء الحراك السلمي في العام 2012م تقريبا وكان من ابرز المتحمسين لضرورة توحيد الراي والصف الجنوبي قبيل مؤتمر المنصورة ومؤتمر نادي الوحدة الرياضي يرى بعين مخلصة ومدركة للامور يسعى بصدق ومسؤلية لتحقيق ذلك ..وجدت فيه صفات الرجل المناضل والقائد المتفرس والسياسي المحنك امام القضايا والمستجدات. وظل مناضلا ثابتا مخلصا حتى يوم استشهاده في 25مارس 2015م .
وانني في الحقيقة لا ارى في حديثي مايقنع للايفاء بحق شهيدنا البطل اللواء محمد صالح العطري ابدا ..ولكنها كلمة موجزة ليس الا وددت ان الخصها في الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاده ..
نم غرير العين ابا مروان فاننا على دربكم سائرون باذن الله حتى تحقيق الهدف السامي لجنوبنا الحبيب ..

رفيق دربك الاستاذ صلاح القعشمي
22مارس2018م
عدن

أخبار ذات صله