fbpx
صحيفة: المجلس الانتقالي الجنوبي يبدأ مشاورات تشكيل فريق المفاوضات الجنوبي 
شارك الخبر

يافع نيوز – عن صحيفة يافع نيوز الورقية:

قال صحيفة ” يافع نيوز ” الورقية الأسبوعية الصادرة من العاصمة الجنوبية عدن، في عددها اليوم الاربعاء أنها علمت من مصادرها الخاصة، أن المجلس الانتقالي يجري مشاورات لأجل تشكيل وفد ” المفاوضات الجنوبي “، والمشاركة في أي مفاوضات قادمة بشأن حل الأزمة اليمنية وايقاف الحرب والعودة لطاولة الحوار، وحل القضية الجنوبية.

واضافت الصحيفة، ان المصادر أكدت ان تحركات المجلس الانتقالي بالخارج، أثمرت نسبياً في تفهم دول ومراكز قرار، بأن المجلس الانتقالي قوة فاعلة ومن حقه ان يمثل الجنوب، في أي تفاهمات بشان اليمن وقضاياه التي لا تزال تشكل نواة الازمة وعلى رأسها القضية الجنوبية

وفي سياق متصل، يواصل المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلاً بالدائرة السياسية بقيادة الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس، حوارات ولقاءات مع قيادات وشخصيات وناشطين جنوبيين في الخارج.

وقالت “يافع نيوز ” ان الدكتور ناصر الخبجي إلتقى خلال الشهرين الماضيين، بأكثر من 60 شخصية قيادية وعشرات النشطاء، ضمن برنامج اللقاء بالقيادات الجنوبية في الخارج، والانتقال للقاء بالقيادات الجنوبية والشخصيات في الداخل.

واشارت ان من ابرز من التقاهم الدكتور الخبجي هم ” الرؤساء السابقين علي سالم البيض وعلي ناصر محمد والرئيس حيدر ابو بكر العطاس، والقيادي محمد حيدره مسدوس، والقيادي محمد علي احمد، وسفراء وقيادات ونشطاء آخرين “.

أخبار ذات صله