fbpx
مدير البريقة يناقش الترتيبات النهائية لإقامة مخيم طبي لجراحة العيون في المديرية
شارك الخبر

عدن – يافع نيوز – محمد القادري :

ناقش اجتماع عقد في مديرية البريقة بمحافظة عدن برئاسة مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي ، الترتيبات النهائية لإقامة مخيم طبي لجراحة العيون في المديرية ، والذي سيبداء في أبريل القادم لمدة ” 5 ” أيام ، وتنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية .

وتطرق الإجتماع ، الذي ضم رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمديرية محمد عبدالوهاب نايف ، و مديرة مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتورة حميده محمد زيد ، إلى الخطوات بهذا الشأن في توفير الموقع المناسب لإقامة المخيم في أحد المرافق الصحية بالمديرية .

وأشار المدير الطبي لمؤسسة البصر الخيرية الدكتور فيصل بكير السقاف ، إلى أن المخيم الذي تموله مؤسسة العون المباشر الكويتية يستهدف فحص ومعاينة لعدد ” 2000 ” مريض و إجراء ” 250 ” عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء ، وكذا زراعة العدسات ، بالإضافة إلى صرف أدوية خاصة بأمراض العيون .

وخلال الإجتماع ، أكد مدير عام البريقة أهمية إقامة هذا المخيم الخيري ودوره الإنساني في تخفيف معاناة المواطنين الذين يعانون من ظروف مادية صعبة ولم يستطيعوا في تحمل تكاليف علاج أهم حاسة في الإنسان وهي النظر ، مبدياً استعداد قيادة السلطة المحلية بالمديرية على تذليل المعوقات وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع الخيري الهام .

حضر الإجتماع ، نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور خالد عبدالله حيدره ، ومدير الموارد البشرية بمؤسسة البصر عمار أنور عمر ، والمشرف على المخيمات الطبية بالمؤسسة وضاح العودي ، ومنسق منظمات المجتمع المدني بمكتب الصحة العامة في المديرية خالد حنش .

أخبار ذات صله