fbpx
رئيس الهئية العامة للمصائد يلتقي بالمجلس المحلي ومدير الأمن ورؤساء الجمعيات والصيادين في مديرية حوف
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – عيسى بن نهل.

التقى الأستاذ عبدالناصر عويض أحمد كلشات رئيس هيئة المصائد السمكية م/المهرة صباح اليوم في مركز مديرية حوف جاذب الأستاذ علي سعيد رعفيت مدير عام مديرية حوف والعقيد سعد سعيد احمد باكريت مدير الأمن العام في المديرية ورؤساء الجمعيات السمكية والصيادين بالمديرية ، وناقش اللقاء كيفية التعاون والشراكة بين هيئة المصائد والمجلس المحلي وإدارة الأمن والجمعيات السمكية والصيادين في المديرية ، وترقيم قوارب الصيادين ، والحفاظ على الثروة السمكية من خلال طرق الصيد التقليدي ، وانتشال وضع الصيادين والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للصيادين وعملية الاصطياد .

في البدء رحب مدير عام مديرية حوف برئيس هيئة المصائد ونائبه ومدير عام المصائد ورؤساء الجمعيات السمكية والصيادين في القاء ، مشيدا بالخطوات الإيجابية التي تنتهجها هيئة المصائد في المحافظة لتفعيل دور الشراكة والتعاون لإنجاح عملية ضبط وتطبيع القانون لصيادين وعملية الاصطياد وتحسين وضع الصيادين .

من جانبه أبدى رئيس هيئة المصائد حرصه في تنظيم عمل الهئية وتفعيل دورها في كافة مديريات الساحل بالمحافظة لانتشال وضع الصيادين إلى الأفضل  وتنظيم الشراكة الحقيقة مع الأجهزة الأمنية والجمعيات السمكية والصيادين .

وأضاف رئيس الهئية قائلا إن هدف زيارتنا للإطلاع عن قرب لأوضاع الصيادين والجمعيات السمكية في المديرية ، وهدفنا مصلحة الصياد ، حيث ان أغلب سكان المهرة يعملون في مهنة الصيد ، والحفاظ على الطرق الصيد التقليدي ورفع من كفاءات الصياد لازدياد دخله ، والالتزام بالقوانين التي غيبت خلال الفترة السابقة ، وكل العمل متكامل مع الأمن والنيابات والأجهزة الحكومية ، ويعتبر الأمن الشريك الأساسي للهئية في تنظيم وتطبيق القانون .

وأوضح  كلشات معاناة ومشاكل التي يعاني منها الصيادين في المحافظة ، مشددا على أهمية ترقيم القوارب حرصا على سلامة الصيادين خصوصا في ظل الأزمة القائمة في البلاد  ، وكيفية التعاون مع نخب الصيادين ورؤساء الجمعيات .

وقال مدير أمن حوف  يجب الوقوف مع الصياد وقفه جاده وبكل ما اوتينا من قوة ، مشددا على اهمية وجود قوارب خفر السواحل ، وعملية تنظيم الاصطياد ، مقدما شكره وتقديره  لجمعية دمقوت السمكية على الجهود المبذولة من قبلها في التعاون مع الأمن  وتقديم شكاوى لتنظيم عمل الصياد والحفاظ على الثروة السمكية .

وأردف العقيد باكريت في حديثه أننا بحاجة إلى النصح والإرشاد من قبل أولياء الأمور في حفظ النظام والقانون لصالح العام وتقديم المصلحة العامة ، ونحن على أتم الاستعداد لتضحية والفداء من أجل المديرية والصيادين ، ونطالب منكم التعاون مع الأمن ، ورفع البلاغات من قبل الجمعيات والصيادين إلى ادراة الأمن .

وأسترسل الصيادين ورؤساء الجمعيات مع رئيس الهئية ومدير عام المديرية ومدير الأمن أهم العوائق والمشاكل التي تواجههم من عدم تنظيم مواسم الاصطياد ، والتخوف من انقراض بعض أنواع الأسماك كالشروخ والجمبري ، متمنياً تطبيق القانون  ، وتحديد مواسم الاصطياد والحفاظ على ما تبقى من الثروة السمكية ، مبدئين استعدادهم التام في التعاون مع الجهات المعنية في تنظيم وترتيب عملية الاصطياد .

حضر اللقاء : الأستاذ حسان مهدي بلحاف نائب رئيس هيئة المصائد ، الأستاذ / وليد محسن هيثم مدير عام المصائد ، الأستاذ أحمد سعد القميري الأمين العام للمجلس المحلي بحوف ، الأستاذ سعيد علي مصدع رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بحوف ، الأستاذ سعيد حسان بلحاف مدير الأراضي بالمديرية .

أخبار ذات صله