fbpx
“لاجلك ياعدن” وبإشراف مكتب التربية تدشن برنامج توعوي لطلاب الثانوية بعدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن.

دشنت مؤسسة لاجلك ياعدن التنموبة وبإشراف مكتب التربية والتعليم – عدن ، صباح اليوم الاحد في ثانويه بارباع للبنات بحي السنافر مديرية المنصورة برنامج توعوي لطلاب الثانوية بمحافظة عدن.

البرنامج التوعوي الذي أتى تحت شعار (بالعزيمة نقهر الصعاب) ، يتضمن عدة أهداف منها تحديد الهدف المستقبلي ، مساعدة الطلاب في التغلب على الصعاب، تعزيز ثقة التلاميذ بأنفسهم ، المثابرة والاجتهاد في تحقيق الأهداف ، الاستفادة من تجارب الشخصيات الناجحة و إتخاذهم كقدوه لهم ، تحفيز الطلاب و رفع معنوياتهم.

ودشن البرنامج بأقام فعالية استضافت شخصيات مجتمعية كافحت في حياتها وواجهت الصعاب الى ان وصلت بجهدها وتعبها الى ما كانت تصبو إليه ومن هذه الشخصيات : الاستاذه الرميصاء : التي رغم الحادث الذي ادى إلى اعاقتها الا انها لم تتدمر او خبات نفسها في المنزل بل بالعكس عانت وجاهدت في دراستها و حياتها وساعدت الناس هوالمجتمع ووصلت الى هدفها ، وايضا الاستاذه خديجة عولقي التي جاهدت في حياتها التعليمية والاسريه ولم تستسلم رغم الصعوبات التي واجهتها ، بالإضافة إلى المقدم والمدرب يزيد الربيعي الذي كافح وصبر ورغم صغر سنه إلى أنه أصبح من أبرز مقدمي الفعاليات الاحتفالية بالسلوبه المتميز الذي يشعل حماس الحاضرين.

وتضمنت الفعالية التي شهدت تفاعل وحماس من قبل الطالبات نشاط طلبت فيه مسؤول الأنشطة بمؤسسة لأجلك ياعدن سارة عبده من الطالبات كتابة اهدافهم بقصاصات صغير وتلصيقها في لوحه الأهداف.

وفي ختام الفعالية شكرت مديره ثانوية بارباع الايتاذه دينا عبد القادر مؤسسة لاجلك ياعدن التنمويه واعربت عن مدى اعجابها بهذه التوعيه المفيذه للطالبات وفي مثل هذه االفترة من الدراسة.

الجدير بالذكر أن البرنامج التوعوي سوف يستمر ليشمل جميع المدارس الثانوية في مديريات عدن الثمان.

أخبار ذات صله