fbpx
مغردون جنوبيون يطلقون هاشتاق #بيحان_حدنا لمساندة أبناء شبوة برفض قرارات ضم بيحان وعسيلان لمأرب
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

دشن مغردون جنوبيون في الداخل والخارج، هاشتاق  على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يأتي تدشين الهاشتاق تزامناً مع تحركات ابناء شبوة والجنوب، لتصعيد رفض القراراين اللذين اصدرهما هادي ويقضيان بتميكن الاخون المسلمين من السيطرة على بيحان وعسيلان، من خلال ضمهمها عسكريا من شبوة الى محافظة مأرب الشمالية.

وقال الناشط فضل العيسائي بالقول: ” أطلق مغردون جنوبيون اليوم الساعة5مساءً بتوقيت “تاقاً يتحدث عن دعم ومؤازرة الإجراءات التي أعلن عنها أبناء اليوم السبت من خلال إصدار بياناً عن الوقفة الاحتجاجية الرافضة لقرار الشرعية اليمنية المختطفة من قبل الاخونج بمحاولة منهم اجتزاز بيحان وتهديد نسيجهم ”

من جهته قال المحامي يحي غالب الشعيبي: ” قرار ضم والحاق بيحان عسكرياالى مأرب امتداد لسياسة الضم والألحاق وفرض الوحدة بالقوة على الجنوب وتأكيدعلى استمرار نهج الحرب وحتى مخرجات الحوار والأقاليم مجرد شماعة فقط وأفشال ابنا شبوه ضم والحاق بيحان بمأرب أمرطبيعي وامتدادلأفشال كل مشاريع تقسيم الجنوب منذ94وحتى اليوم “.

الناشط من جهته  الناشط عبدالله الفرجي قال: ” من يعتقد ان سياسيه الضم والالحاق ستجدي نفعا فهو واهم اسالوا رمال بيحان كم دماء سُكبت من ابناء شبوه عليها لترسم حدودنا ”

اما الناشط انيس الشرفي فقال:  ” بيحان هو الحد الجنوبي الذي بم ولن نتنازل عنه أو نسمح لأيٍ كان بأن يصادر جنوبية بيحان. بيحان أرض جنوبية سطرت ملاحم اسطورية في تاريخ . فهلموا يا ابناء الجنوب ها هو خطر الاحتلال يداهم أرضكم من جديد. لن يحرر بيحان إلا موقف جنوبي موحد عسكريا وسياسيا وشعبياً. “.

 

 

 

أخبار ذات صله