fbpx
بيان شديد اللهجة صادر عن اللقاء الجماهيري الموسع لأبناء شبوة يطالب هادي بالغاء قراراته ويدعو ابناء المحافظة للتصعيد مفتوح الخيارات
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص:

أصدر اللقاء الموسع لأبناء محافظة شبوة الذي عقد اليوم لرفض القرارات الصادرة من الرئاسة بشأن ضم بيحان وعسيلان عسكريا لمحافظة مأرب الشمالية.

وقال بيان الاجتماع، ان أبناء شبوة يعبرون عن رفضهم القاطع لتقسيم شبوة بناء على قرارات صادرة من الرئاسة والتي بموجبها تم انشاء ما سمي ” محور بيحان ” بعدد من الالوية المستحدثة تخضع إداريا وعسكريا لمحافظة مأرب وقياداتها في المنطقة العسكرية الثالثة مأرب.

وأعتبر البيان، أن هذا الأمر يمس بسيادة المحافظة على جميع مديرياتها، ويثير علامات استفهام حول قياداتها التنفيذية والعسكرية ويسيء الى تضحيات وبطولات ابناء المحافظة في التصدي للعدو الحوثي والعفاشي.

وخرج البيان كما ورد لــ”يافع نيوز ” بالمخرجات الاتية:

1- التأكيد على ان محافظة شبوة وحدة إدارية وعسكرية مكتملة بجميع مديرياتها وحسب التقسيم الاداري ، وان مديريات بيحان هي القلب النابض لمحافظة شبوة، وهي جزء من الجسد الشبواني الواحد، ولن يتنازل أبناء شبوة عن شبر منها ومستعدين لمزيد من التضحيات والدفاع عنها وأن شبوة جزء لا يتجزأ من الجنوب.

2- يطالب المجتمعون الرئيس المشير / عبدربه منصور هادي سرعة إلغاء تلك القرارات المجحفة في حق أبناء شبوة ولكونها تشكل خطر على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وتأجيج الصراع الداخلي.

3- يطالب المجتمعون الرئيس هادي إصدار قرار جمهوري باعتبار محافظة شبوة منطقة عسطرية مستقلة.

4- في الوقت الذي يتقدم المجتمعون بالشكر للتحالف العربي في عمهم لتحرير بيحان نطالبهم بالتدخل لإلغاء القرار بهدف الحفاظ على النصر وعدم السماح باستحداثات عسكرية تثير صراع داخلي.

5- يطالب الحاضرون للسلطة المحلية بمحافظة شبوة وجميع كوادر المحافظة تحديد موقف واضح من هذا الاجراء الذي يمس وحدة محافظة شبوة ويسيء الى جميع أبنائها بأنهم غير مؤهلين لقيادة محافظتهم.

6- يكلف الحاضرون اللجنة المنتخية من قبلهم للتواصل مع جميع جهات الاختصاص بالمحافظة ورئاسة الجمهورية بتنفيذ مخرجات هذا اللقاء.

7- يثمن الحاضرون تفاعل ابناء شبوة مع هذا الحدث الهام ويطالبون بمزيد من اللحمة الوطنية بين ابناء شبوة لخدمة محافظتهم.

8- يؤكد الحاضرون بأنهم على استعداد للتصعيد بالطرق التي يرونها منابة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

  • صادر عن الاجتماع الموسع للحشود الجماهيرية بمحافظة شبوة
  • بتاريخ 17 /3/2018م.

أخبار ذات صله