fbpx
الجيش اليمني يفشل هجمات حوثية في جبهات تعز وميدي والحديدة
شارك الخبر
الجيش اليمني يفشل هجمات حوثية في جبهات تعز وميدي والحديدة

يافع نيوز- متابعات

كبد الجيش اليمني وطيران التحالف العربي لدعم الشرعية أمس عناصر التمرد الحوثي عشرات القتلى والجرحى وآليات قتالية ثقيلة وكميات من الأسلحة خلال معارك وضربات جوية شهدتها جبهات الحديدة ونهم وتعز وصرواح والضالع وميدي.

كما اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي أمس صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثيين باتجاه مأرب، وأكدت مصادر أمنية في المدينة تدمير الصاروخين في الأجواء دون أي أضرار. وجاءت هذه التطورات، في وقت أكد الجيش اليمني رسميا سيطرته على أربع مناطق استراتيجية في مديرية رازح شمال غربي محافظة صعدة، واقترابه من مركز المديرية التي تبعد أقل من 30 كلم إلى الشمال من منطقة «مران»، حيث مسقط رأس زعيم التمرد عبد الملك الحوثي.

وفي هذا السياق أفاد الموقع الرسمي للجيش بأن القوات الحكومية في مدينة تعز (جنوب غرب) صدت أمس هجوماً عنيفاً شنته ميليشيات الحوثي الانقلابية على مواقعها في محيط القصر الجمهوري، ومعسكر التشريفات شرق المدينة، وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

وأدت ضربات لطيران التحالف غرب المدينة إلى مقتل 15 حوثيا على الأقل، بحسب المصدر العسكري نفسه، استهدفت مواقعهم في منطقة المعمد ما بين قرية الصراهم وشرق العنين بجبل حبشي كما دمرت الضربات آليات قتالية في مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في مطار تعز شرق المدينة.

إلى ذلك، أكدت المصادر الرسمية مقتل 30 متمردا على الأقل في مواجهات مع القوات الحكومية وجراء غارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي في جبهات الساحل الغربي، جنوب الحديدة. وبحسب ما أفاد به موقع (سبتمبر نت) الرسمي، أحبط الجيش عدة محاولات لعناصر الميليشيا الحوثية للتقدم شمال مديرية حيس المحررة، حيث استخدم عناصرها الدراجات النارية في الهجوم، الذي أسفر التصدي له عن مقتل 30 عنصرا بمشاركة من مقاتلات «الأباتشي». وأفادت مصادر ميدانية، بأن القيادي الحوثي محمود يحيى الضلعي قتل أمس في غارة للتحالف استهدفته في مديرية الجراحي جنوب محافظة الحديدة، وهو أحد مشرفي الميليشيا المختصين في هندسة وتصنيع المتفجرات وشبكات الألغام في جبهة الساحل.

وفي جبهة ميدي الحدودية الساحلية شمال غربي محافظة حجة صدت قوات الجيش هجوما آخر، شنه المتمردون الحوثيون، وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، بأن القوات تمكنت بقيادة قائد المنطقة اللواء الركن يحيى صلاح من جهة، من صد الهجوم الحوثي الذي استهدف مواقع في منطقة الكتف جنوب مدينة ميدي.

وأكد المركز مقتل سبعة متمردين في المواجهات، في حين ذكر موقع الجيش الرسمي أن عدد قتلى الميليشيات وصل إلى عشرة إضافة إلى عشرات الجرحى.

كما دمرت المقاتلات أمس أهدافًا لميليشيا الحوثي شمال محافظة الضالع، في موقع الحامري، بمنطقة العرفاف، جنوب مديرية دمت.

وأسفرت الضربات الجوية – طبقا لموقع الجيش (سبتمبر نت) – عن مقتل خمسة حوثيين على الأقل وجرح آخرين وتدمير دبابة ورشاش ثقيل وكمية من الأسلحة والذخائر.

وأدت ضربات أخرى استهدفت تجمعات وتعزيزات لميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب إلى مقتل 15 متمردا من عناصر الانقلاب الحوثي كانوا في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية.

كما استهدفت طائرات التحالف، وفقا لموقع الجيش، مخازن ذخيرة وطقمين قتاليين للميليشيات الحوثي في مناطق متفرقة من مديرية نهم شمال شرقي صنعاء، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الانقلابيين وتدمير كميات من الأسلحة والذخيرة.