fbpx
منذ اكثر من اسبوع.. مياه الصرف الصحي تفيض بحي الطميسي اكبر احياء زنجبار بأبين
شارك الخبر
يافع نيوز –  ابين – بيل ماطر:
طفحت المجاري في حي الطميسي أكبر احياء مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين لاكثر من اسبوع والمجاري تطفح فوق منازل المواطنين ووصولها بمحاذاة المحول الكهربائي لحي الطميسي.
وعبر المواطنين عن استيائهم الشديد كون من تولوا امور المديرية لا يستقبلون الشكاوي من المواطنين ولا يقومون بالخدمات فيها مبررين ذلك لكونهم لا يعيشون داخل زنجبار بل ياتون للدوام الرسمي من داخل مدينة عدن .
وناشد المواطنين محافظ أبين اللواء ابو بكر حسين سالم ومطالبينه بالنزول لحي الطميسي وحي سواحل الغربية والتأكد من الإهمال التي تعيشة مدينة زنجبار عاصمة المحافظة وشفط المياه من امام محول الكهرباء قبل ان تحل الكارثة .
وتشهد مدينة زنجبار إنفجارات للمجاري في عدة احياء سكنية بحي الطميسي وحي سواحل الغربية بسبب الانسدادات المتكرره للمجاري وذلك لعدم توفر الاغطية للمجاري وإنتشار القمامات فوق فوهات احواض الصرف الصحي وعدم صيانة الشبكات التي في الاصل تعد متهالكة وخاصة في حي الطميسي اكبر احياء المدينة .
ويعد طفح المجاري باستمرار حيث ان هذا لطفح ليس للمرة الاولى كون العمل على تصريف المجاري كانت اعمال آنية فطفح المجاري يهدد بانتشار الامراض وخاصة الكوليراء وحمى الضنك الذي ينتشر بانتشار المجاري و الذي يعد حي الطميسي مرتعآ له في ظل تخاذل من قبل السلطة في مديرية زنجبار التي اصبحت لا تعير المديرية اي اهتمام وهي زنجبار عاصمة المحافظة .
أخبار ذات صله