محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
مركز الأمل للسلام والتنمية و مؤسسة رؤى الشبابية التنموية ينفدان حلقة نقاشية عن دور المجتمع في صناعة السلام
آخر الاخبار, مجتمع مدني 28 فبراير 2018 0

يافع نيوز – خاص:

نفذت مؤسسة رؤى الشبابية التنموية ومركز الأمل للسلام والتنمية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية صباح اليوم حلقة نقاشية حول ” دور المجتمع في صناعة السلام” في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وقد شارك في الحلقة النقاشية عدد 30 مشارك ومشاركة من الناشطين والناشطات وأعضاء مبادرات عاملة في مجال السلام ومؤسسات المجتمع المدني واتحاد نساء اليمن واللجنة الوطنية للمراة وحقوقيون واعلاميين ومعلمات.

وكانت محاور الحلقة التى أدارها المدرب محمد صالح الكثيري عن دور المراة في صناعة السلام ودور الشباب في صناعة السلام ودور الاعلام في صناعة السلام.

هذا وقد خرجت الحلقة النقاشية بعدة توصيات منها:
العوائق التى تدور حول المراة كصانعة سلام هي ابرزها العادات والتقاليد، والمحاباه والانتماء الحزبي، وضعف تنمية المرا. في مجال السلام وكثرة مسؤلياتها وتعدد ادوارها بالاضافة الى يلبية نظرة المجتمع لها.

اما العوائق لدور الشباب في صناعة السلام فهي استحواذ الستنيين على المراكز الشبابية وعدم تمكينهم اقتصاديا وسياسيا وضعف خلفيتهم في بناء السلام وتحليلات النزاعات.

واما عوائق دور الإعلام في صناعة السلام التخوين وعدم تأهيل الاعلاميت في مجال السلام والولاءات.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Mostly Cloudy
05:4818:01 +03
SunMonTue
min 29°C
33/29°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');