محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الجيش المصري يعلن مقتل 11 «إرهابياً» في سيناء

يافع نيوز- متابعات

أعلن الجيش المصري، أمس، مقتل 11 شخصاً من «العناصر الإرهابية» خلال مواجهات مع قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء، وأكد في الوقت نفسه سقوط ضابط ومجندين ضحايا خلال العمليات ذاتها ضد أوكار «التكفيريين» التي تتواصل منذ أكثر من أسبوعين.

وأعلن المتحدث العسكري المصري، العقيد تامر الرفاعي، أمس، البيان الرقم 12 الصادر باسم القوات المسلحة، منذ بدء ما أطلق عليه «العملية الشاملة سيناء 2018»، التي طالت بحسب بيانات رسمية عسكرية «كل أنحاء البلاد».

وأوضح البيان العسكري أنه تم «إحباط محاولة انتحارية للعناصر الإرهابية لاستهداف عناصر القوات المسلحة، وتم القضاء على 4 تكفيريين مسلحين شديدي الخطورة يرتدون أحزمة ناسفة، وزياً عسكرياً مشابهاً لعناصر القوات المسلحة». كذلك أشار إلى «ضبط الأجهزة الأمنية لبؤرة إرهابية شديدة الخطورة بمدينة العريش والقضاء على 7 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران، وعثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية، وعبوتين ناسفتين مجهزتين للتفجير».

وأفاد بأن «ضابط صف ومجندين استشهدوا في العمليات، فيما أصيب 3 ضباط و4 مجندين». كما لفت المتحدث العسكري إلى أن «القوات الجوية استهدفت ودمرت 20 هدفاً وعدداً من المقار التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق، بالإضافة إلى سيارتين مفخختين، كما قصفت المدفعية 185 هدفاً بمناطق العمليات تمثل أماكن اختباء وتخزين أسلحة وذخائر للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف».

وكان رئيس أركان الجيش المصري، الفريق محمد فريد، طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاح الأخير مقر قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، الأحد الماضي، زيادة المدى الزمني للعمليات العسكرية التي كان رئيس الجمهورية حددها بـ3 أشهر لـ«تطهير سيناء من العناصر الإرهابية، واستعادة الأمن».

وأكد بيان الجيش، أمس، اكتشاف مخزن للأسلحة مدفون تحت الأرض عثر بداخله على 4 رشاشات آلية، و6 بنادق، ومسدس 9 ملم، وخزانة ونظارة ميدان وجهاز لاسلكي و3 قنابل هجومية، وكميات كبيرة من ذخائر «آر بي جي». ولفت إلى تدمير 375 ملجأ ومخزناً وخنادق مجهزة هندسياً خاصة بالعناصر الإرهابية عثر بداخلها على عدد من الأسلحة وكميات من الذخائر والقنابل اليدوية والمتفجرات، وكميات كبيرة من المواد المخدرة ومواد الإعاشة والوقود والإطارات الجديدة وقطع غيار السيارات.

وأعلن الجيش، في بيانه، تدمير أو مصادرة 18 سيارة مختلفة، و71 دراجة نارية من دون لوحات معدنية، وتم اكتشاف بعضها داخل حفر تحت الأرض، فيما اكتشف عناصر الهندسة العسكرية فتحتي أنفاق تستخدم في نقل المعدات والتجهزيات للإرهابيين. كذلك أعلن تفجير وإبطال مفعول 27 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات الأمن بمناطق المداهمات.

وألقت قوات الأمن القبض على 641 فرداً من العناصر الإجرامية، وأفرجت أيضاً عن 1447 فرداً «بعد التحقق من هوياتهم، وعدم التورط في أعمال مخالفة للقانون»، بحسب البيان.

ولفت المتحدث العسكري المصري إلى أن الجيش مستمر في «تلبية المطالب والحاجيات التموينية لأهالي شمال ووسط سيناء، عن طريق توزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية، وفتح كثير من المنافذ التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإمداد المواطنين بجميع السلع والمواد الغذائية».

في غضون ذلك، أفاد الجيش المصري بأن القوات الجوية اكتشفت ودمرت سيارتي دفع رباعي «محملة بكميات من الذخائر والمواد شديدة الانفجار على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي خلال محاولتها التسلل إلى الأراضي المصرية». وفي الاتجاه الغربي أيضاً تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب 30 سلاحاً نارياً، وإحباط 4 محاولات للهجرة غير الشرعية والقبض على 419 متسللاً من جنسيات مختلفة، كما ضبطت 50 ألف قرص مخدر وكميات من الحشيش والأجهزة الإلكترونية المهربة.

وسوم :
شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Partly Cloudy
05:4818:15 +03
SunMonTue
min 29°C
33/28°C
34/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');