fbpx
5 أرقام قياسية لا تزال صامدة في «عصر رونالدو وميسي»: أحدهم يبدو الوصول إليه مستحيلًا
شارك الخبر

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، أمامهما تتحطم الأرقام القياسية يوميًا، وأصبحت لعبة الحسابات لعبتهم الأساسية، لا يمكن إيقافهما، كما لو كانا في سباق يصلان في ختامه معًا لخط نهايته ليحمل كل منهما كراته الذهبية الـ 5، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ كرة القدم، التاريخ الذي بالتأكيد يقف احترامًا لإنجازاتهما في ملاعب الساحرة المستديرة، والذي أعاد كتابة معظم أرقامه منذ حضورهما للعشب الأخضر، إلا أنه لا يزال يحتفظ بـ 5 أرقام قياسية لم يكتب فوقها اسم أي منهما، أحدهما في الأغلب سبقى كذلك إلى الأبد.

«المصري لايت» يستعرض 5 أرقام قياسية لم تتحطم في عصر «رونالدو وميسي»، كما أفردها موقع «سبورتس كيدا».

5. أكثر لاعب يسجل «هاتريك» في التاريخ

Pele is considered to be the best player ever to have played football

ليس من الغريب أن يسجل «رونالدو» أو «ميسي»، هدفًا أو اثنان في مباراة واحدة، حتى تسجيل 3 أهداف «هاتريك» اعتاد عليه الثنائي، فالبرتغالي أحرز 49 «هاتريك» في تاريخه، ويليه الأرجنتيني بـ 44 «هاتريك»، إلا أن منافستهما في هذه الأرقام ربما ستظل بعيدة عن القمة التي يحتلها من يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، البرازيلي بيليه.

ويملك بيليه الرقم القياسي في تسجيل الثلاثيات «هاتريك» بإحرازه 92 «هاتريك» في تاريخه، الرقم الذي يبدو بعيدًا عن متناول «رونالدو» و«ميسي» بالنظر لسنهما ومعدل تسجيلهم للثلاثيات.

4. أكثر لاعب يحرز أهدافًا في بطولة دوري في موسم واحد

Ferenc Deak holds the record for most league goals in a season

رغم فوز «ميسي» بالحذاء الذهبي 4 مرات، وفوز «رونالدو» بها 3 مرات، إلا أن الرقم القياسي لأكثر لاعب يحرز أهدافًا في بطولة دوري في موسم واحد لا تزال بعيدة عن متناولهما، فأفضل نتيجة حققها نجم برشلونة فكانت إحراز 50 هدفًا في موسم 2011-2012، أما نجم ريـال مدريد فحقق في الدوري الإسباني موسم 2014-2015  أفضل إنجازاته التهديفية بإحراز 48 هدفًا.

ورغم ذلك، يبقى الرقم القياسي في الدوري المجري صامدًا منذ موسم 1945-1946، حاملًا اسم فيرينك ديك، الذي أحرز لفريقه سينتولونسي 66 هدفًا في موسم واحد في الدوري.

3. أكثر لاعب يسجل أهداف في كأس العالم

Miroslav Klose won the World Cup with Germany

لا تبدو إسهامات اللاعبين في المونديال مبهرة من الناحية التهديفية، فـ«ميسي» لم يحرز مع بلاده في البطولة الأكبر سوى 5 أهداف، أما «رونالدو» ففي رصيده 3 أهداف فقط في كأس العالم.

ويحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف المُسجلة في المونديال المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه، والذي أحرز 16 هدفًا لمنتخب بلاده، وسيكون على «رونالدو» و«ميسي» تحقيق نتائج مبهرة في مونديال روسيا إذا أرادوا اللحاق به، خاصة مع تقدمهما في العمر، حيث يبلغ البرتغالي 33 عامًا، وقد يكون كأس العالم الأخيرة بالنسبة له، الأمر الذي قد ينطبق أيضًا على صاحب الـ 30 عامًا، «ميسي».

2. الأكثر تسجيلًا للأهداف في مباراة واحدة بالدوري الإسباني

holds the record for most goals scored in a single La Liga game

أرقام مبهرة يحملها كلا اللاعبين في الدوري الإسباني، وأداء خرافي قدمه كلاهما في العديد من المباريات، وشهدت بعضها إحرازهما أكثر من 3 أهداف، فأحرز «ميسي» 4 أهداف أمام فالنسيا عام 2012، كأقصى عدد أهداف أحرزه في مباراة واحدة، أما «رونالدو» فتخطاه حين أحرز 5 أهداف في مباراة واحدة ضد إسبانيول عام 2015.

ويبقى الرقم القياسي للاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في مباراة واحدة بالدوري الإسباني لا يملكه أي منهما، بل يملكه لاعب برشلونة السابق لاسلو كوبالا، والذي أحرز 7 أهداف في مباراة جمعت فريقه بفريق سبورتينج خيخون عام 1952.

1. الأكثر إحرازًا للأهداف في نهائي دوري الأبطال

خاض كل منهما العديد من النهائيات الأوروبية، وحمل كل منهما 4 كؤوس لدوري الأبطال، إلا أنهما لم يستطعا بعد الوصول للرقم القياسي للاعب الأكثر إحرازًا للأهداف في المباريات النهائية لدوري الأبطال.

ويحمل الرقم القياسي الأسطورة المدريدية ألفريدو دي ستيفانو، حيث سجل 7 أهداف في 5 مباريات نهائية خاضها بقميص الملكي، في المقابل يملك «رونالدو» رصيد يبلغ 4 أهداف في المباريات النهائية دوري الأبطال مقابل هدفين فقط لـ«ميسي».

Alfredo Di Stefano won 5 consecutive European Cup's with Real Madrid

 

  • المصري لايت
أخبار ذات صله