محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
بحضور المحافظ ورئيس جامعة عدن .. الضالع تحتفل بتخرج دفعة جديدة من كليّة التربية


يافع نيوز – الضالع – شايف الحدي.

برعاية اللواء الركن/ علي مقبل صالح، محافظ المحافظة، قائد محور الضالع، قائد اللواء 33 مدرع و أ. د. الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، احتفلت صباح اليوم الثلاثاء كليّة التربية الضالع في قاعة (الشهيد بركان الشاعري) بتخريج كوكبةٌ من طلابها وطالباتها الذين اجتازوا مقرراتهم الدراسية بتفوق ونجاح في جميع أقسام الكليّة الثمانية من حملة البكالوريوس وكرّمت الكليّة المتفوقين منهم؛ وهذه الدفعة التي تم تكريمها، هي الدفعة الثامنة (دفعة الشموخ) للعام الجامعي 2016 ـ 2017م .
وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، تبعته كلمة الدكتور/خالد عبده الحميدي، عميد الكليّة، رحب فيها بالحضور، ثم أشار إلى أهميّة مشاركة الخريجين في حفل تخرجهم والذي من شأنه سيترك بصمة في نفوس الخريجين ودفع زملائهم إلى الجدِّ والمثابرة وتحفيزهم إلى تقديم أفضل ما لديهم في مجال تخصصاتهم .
وقالـ” انتظر أولياء أمور الطلاب يوم تخرج أبنائهم بفارغ الصبر؛ آملين أن يقطف أبناؤهم ثمرة التعب والجهد والعناء والسهر الذي بذلوه خلال مسيرتهم الدراسية .
وأكّد أن الكلمات لا تستطيع أن توصف سعادة الخريجين وحلمهم في الإنطلاق إلى حياة جديدة يصبحون فيها أفرادًا فعالين في مجتمعهم والتحاقهم بميدان جديد من ميادين الحياة، ميدان العمل والإنجاز والإبداع متسلحين بما تَلقّوه من علوم ومعارف في مختلف المجالات العلمية والأدبية والتربوية، وأن كليتهم تفخر بهم وبما حققوه من نجاح دراسي يستحقون عليه التكريم والتقدير.
واختتم كلمته بالقول:” تتطلع عمادة الكليّة إلى أن يحقق الطلاب الخريجون في المستقبل المزيد من النجاحات العلمية والعملية في حياتهم المستقبلية وفي عملية البناء الاجتماعي وأن يحافظوا على القيم التربوية والأخلاقية التي تسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي.
وفي الحفل القى محافظ المحافظة اللواء الركن/علي مقبل صالح كلمة، قال فيها:” إنه لمن دواعي السرور أن أشارك أبنائي وبناتي من طلاب كليّة التربية؛ هذا الصرح العلمي الشامخ احتفالهم بتخريج هذه الدفعة المتميزة التي سوف ترفد قطاع التربية والتعليم مستقبلاً بالكوادر المؤهلة والمدربة القادرة على بناء جيل العقل والمواطنة والانتماء المتين باعتباره أهم القطاعات الخدمية المعتمد عليها في بناء وتطوير المجتمع.
وأضاف” التخرج مرحلة جديدة في حياة الخريجين ونقطة انطلاق نحو رحلة الحياة وتقع على عاتقهم خدمة الوطن من خلال العلم والجهود المبذولة للارتقاء به“.
وأشار في ختام كلمته إلى ضرورة تطوير وتنمية البرامج التعليمية للكليّة ومساعدتها على الوصول إلى أهدافها النبيلة في إرساء عملية التعليم.
من جهته أوضح رئيس المجلس الإنتقالي بالمحافظة العميد الركن/عبدالله مهدي سعيد، أن ما تحققه كليّة التربية الضالع من نجاحات ملموسة هو نتاح جهود طلابها وأساتذتها الذين أدركوا أهميّة التعليم في مسيرة الأمم.
وأشاد بجهود القائمين على الكليّة وباعتزازه وافتخاره بتخريج هذه الدفعة، داعيًا في ختام حديثه إلى مواصلة العمل والجهد والمثابرة لبناء جيل جديد متسلحًا بالعلم والمعرفة وترجمة ما تلقوه من معلومات ومعارف على الصعيد الميداني في مختلف مراحل التعليم حتى يكون هناك جيل قادر على حمل رسالة التعليم مستقبلاً.

هذا وتخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية والكلمات والوصلات الفنية التي عبرت في مجملها عن المناسبة، وتم توزيع الدروع وشهادات التقدير على الخريجين الأوائل وللداعمين والمساهمين في إنجاح هذا الحفل، الذي نال استحسان الجميع.

حضر الحفل قيادة السلطة المحلية والعسكرية بالمحافظة ومدراء عموم مكاتب المحافظة ورئيس وأعضاء المجلس الإنتقالي بالمحافظة وقيادة المقاومة الجنوبية ورؤساء الأقسام والأكاديميين بكليّة التربية وعدد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية والمشايخ والأعيان بالمحافظة وحشد كبير من الجماهير التي توافدت منذُ وقتٍ مبكر إلى صالة الشهيد بركان الشاعري، رحمه الله.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Fair
05:4817:57 +03
SatSunMon
min 29°C
33/29°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');