محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
” يافع نيوز ” ينشر نص آخر احاطة للمبعوث الاممي السابق ” ولد الشيخ ” التي قدمها لمجلس الامن اليوم

يافع نيوز – خاص:

قال السيد اسماعيل ولد الشيخ المبعوث الاممي السابق الى اليمن، انه يكشف لأول مرة، انه تم وضع خطة شاملة وكاملة، وكانوا على وشك التوصل الى حل سياسي، غير ان الحوثيين وفي اللحظات الاخيرة اثبتوا انهم ليسوا مستعدين لتقديم تنازلات في الشق الامني او الدخول في تطبيق خطة امنية جامعة.

واشار في احاطته الاخيرة التي قدمها لمجلس الامن عصر اليوم: ان خارطة السلام لليمن موجودة، وقد تم الاتفاق على المقترحات العملية للمباشرة بها وبناء الثقة بين الأطراف. ان ما ينقص هو التزام الأطراف بتقديم التنازلات وتغليب المصلحة الوطنية.

وقال: أن  هناك سياسيين من كافة الأطراف يعتاشون من الحروب وتجارة السلاح واستغلال الأملاك العامة لأغراض شخصية. مضيفا إن من يريد السلام يخلق الحلول وليس الأعذار”.

واختتم بقوله: كل الشكر لأعضاء مجلس الأمن والمجتمع الدولي على الدعم الكامل لجهود الوساطة التي قادتها الأمم المتحدة خلال السنوات الثلاث الأخيرة. ان الأمم المتحدة تيسر مسار السلام والمجتمع الدولي يخلق الأجواء المؤاتية له. وحدهم الفرقاء السياسيون قادرون على ايقاف الحرب.

” يافع نيوز ينشر نص الاحاطة الاخيرة لولد الشيخ:

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4817:59 +03
TueWedThu
min 29°C
33/29°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');