fbpx
تلفزيون أبل يوسع وظائفه إلى جهاز ألعاب وإدارة أجهزة المنزل
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

شركة أبل الأميركية المنافسة في الأجهزة الذكية لمرحلة جديدة بتوسيع وظائف تلفزيون أبل بتحويله إلى مساعد رقمي وجهاز ألعاب ليكون محورا لإدارة أجهزة المنزل الذكية وعدم الاقتصار على تشغيل الملتيميديا.

ويعتمد الجيل الرابع من هذا الجهاز في ذكائه على مساعد أبل الشخصي الذكي الشهير “سيري” في البحث عن كل ما هو جديد في عالم التلفاز والسينما والفن والرياضة والألعاب.

ويقول المتخصصون في مجلة “بي.سي فيلت” الألمانية إلى أن الإصدار الحالي من الجهاز الترفيهي، بات يلعب دورا محوريا في المنازل الذكية، وعلاوة على ذلك يمكن للمطوّرين إنشاء تطبيقات وألعاب على الجهاز.

ورغم عدم قيام شركة أبل بالترويج لجهاز التلفاز حاليا باعتباره كونسول ألعاب وكونه صُمّم خصيصا ليقدم للمستخدمين تجربة سينمائية فردية من نوعها في المنزل، إلا أن هذا الأمر قد يتغيّر مستقبلا.

وقام عملاق صناعة الأجهزة الإلكترونية بإضافة خصائص جديدة لشعار تلفاز أبل في مكتب تسجيل براءات الاختراع، وبالتالي يمكن استعمال منصة أبل مستقبلا كجهاز لألعاب الفيديو مع طرح أذرع تحكّم مناسبة له.

ومع ذلك لا يمكن للتجهيزات التقنية المركبة في الإصدار الحالي منافسة أجهزة الألعاب الشهيرة مثل سوني بلاي ستيشن 4 أو جهاز مايكروسوفت إكس بوكس وان، وهو ما قد يدفع الشركة إلى تزويد الإصدار القادم بتجهيزات تقنية متطوّرة لكي تتناسب مع الألعاب كثيفة الحوسبة.

ويتوقع أن ينافس تلفاز أبل بخصائصه الجديدة المساعدات الرقمية لأمازون وغوغل، والتي بمقدورها الردّ على الأسئلة وتقديم أشكال التحكّم الذكي في أرجاء المنزل كالتحكم في الإضاءة، على سبيل المثال.

والأمر المميّز في الإصدار الأخير من تلفاز أبل أنه تم إضافة متجر برامج حيث أصبح بإمكان المبرمجين تعديل تطبيقاتهم المتوفرة على آي.أو.إس عبر حزمة تطوير جديدة تُدعى تي.في أو.إس وإتاحتها عبر الجهاز وابتكار أساليب جديدة لاستخدامها عبره.

ولعل أهم ما يمكن تقديمه من تطبيقات عبر تلفاز أبل هي التطبيقات التعليمية والترفيهية كالألعاب وتطبيقات الملاحة والخرائط وشبكات التواصل الاجتماعي وعدد آخر من التطبيقات بمختلف المجالات.

وكانت الشركة قد قامت بإطلاق الجيل الحالي من تلفاز أبل خلال ديسمبر الماضي بدقة عرض كيو 4 ويدعم تقنية إتش.دي.آر من خدمات بث الفيديو الشهيرة مثل نتفلكس وأمازون برايم.

ويدعم كيو 4 المساعد الشخصي في أجهزة أبل سيري، بحيث يمكن للمستخدم البحث عن المحتوى الذي يريد والتحكم في الجهاز من خلال الأوامر الصوتية. ومن المتوقّع أن يدعم المساعد الرقمي الرد على الاستفسارات عن نتائج المباريات الرياضية مباشرة.

ويمكن لمستخدمي آيفون وآيباد عرض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم على شاشة كبيرة بدقة عالية من خلال تطبيق آي كلاود لجهاز تلفاز أبل، كما يمكن أيضا إرسال أي محتوى من أجهزة آي.أو.إس إلى أبل تي في لاسلكيا من خلال ميزة “أيربلاي”.

أخبار ذات صله