محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
«الشرعية» تتقدم.. وخسائر الحوثي تتفاقم
يافع نيوز -عكاظ :

اعترفت ميليشيات الحوثي الإيرانية بمقتل القيادي الميداني محمد صالح القاضي المكنى «أبو حامد»، مع عشرات المسلحين في معارك الساعات الماضية في مديرية نهم شرق صنعاء. وأفادت المصادر بأن خسائر الميليشيات خلال الأيام الثلاثة الماضية في العاصمة وصلت إلى 100 قتيل وعشرات الجرحى، ولفتت إلى أن الحوثيين عمدوا إلى نصب نقاط في مديريات «بني حشيش وأرحب وبيدبيده» للقبض على عناصرها الفارة من الجبهات.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت مصادر طبية إن 70 جثّة وصلت مستشفيي الثورة و48 العسكري قادمة من مديريتي نهم شرق صنعاء وصرواح في مأرب، بينهم 12 طفلا.

 

فيما أكد مصدر عسكري في المنطقة العسكرية اليمنية الخامسة، مقتل 9 من مسلحي الميليشيات أمس في هجوم نفذه الجيش الوطني على مواقعهم شرق مديرية ميدي في حجة، موضحاً أن لواء القوات الخاصة نفذ عملية استهدفت مواقع الميليشيات في شرق المدينة وتمكن من استعادة أسلحة ومعدات كانت بحوزة المتمردين وتحرير عدد من المواقع. وأشار إلى أن العملية جاءت بعد قيام القوات البحرية بتنفيذ غارة ناجحة على مواقع الانقلابيين بمرسى بوحيص بين مديريتي اللحية وميدي الساحليتين، وتمكنت من السيطرة على عدد من الزوارق والأسلحة التي كانت تستخدمها الميليشيات في هجماتها.

 

من جهة أخرى، أطلقت قوات الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي أمس (الإثنين) عملية «السيف الحاسم» ضد معقل تنظيم «القاعدة» في شبوة، بعد نجاح عملية «الفيصل» في تطهير وادي المسيني بمحافظة حضرموت من التنظيم الإرهابي. وذكرت مصادر عسكرية يمنية لـ«عكاظ»، أن العملية العسكرية في مديرية الصعيد بشبوة التي تعد من المعاقل الرئيسية لتنظيم «القاعدة» ويتخذ من جبالها معسكرات سرية، تهدف إلى تأمين المنطقة وتطهيرها من فلول العناصر الإرهابية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Mostly Cloudy
05:4817:57 +03
FriSatSun
min 29°C
32/29°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');