محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
صحيفة: لجنة سعودية تكشف أكبر عملية فساد عسكري في الحكومة الشرعية باليمن
اخبار اليمن, صحافة نت فقط 27 فبراير 2018 0

يافع نيوز- إرم نيوز

قال مصدرمسؤول في الحكومة اليمنية الشرعية إن لجنة سعودية تم تشكيلها خلال الأسابيع الماضية لبحث الإخفاقات في بعض الجبهات، توصلت إلى نتائج كارثية، تضمنت اكتشاف أكبرعملية فساد عسكري أظهرت تسجيل 120 ألف جندي وهمي في محافظة مأرب اليمنية وحدها.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، أوضح المصدر أن “عددًا من القادة كانوا يقومون بتسجيل أعداد وهمية من الجنود ويتم صرف مرتبات ومؤن لهم في الوقت الذي لا توجد فيه تلك الأعداد من الأصل وعند حدوث هجوم من جانب الحوثيين يجدون الجبهات فارغة ويحرزون تقدمًا سهلاً كما حدث بمديرية صرواح بمأرب والتي تم تحريرها، ثم عاود الحوثيون السيطرة على معظمها نتيجة الفساد العسكري”.

ولفت إلى أن هذا “هو السبب الرئيسي، الذي دائما ما يؤخر عملية الحسم لذا على السعودية مراجعة الحسابات ومحاكمة القيادات العسكرية الفاسدة الذين حولوا الحرب إلى استثمارات وتجارة خاصة بهم وإقالتهم فورا”.

وتواجه أطراف في الحكومة الشرعية باليمن على الدوام اتهامات بالفساد واستغلال النفوذ.

وشملت الاتهامات بالفساد مجالات وصلت حتى علاج الجرحى والمصابين، فقبل أشهر جرى تداول وثيقة صادرة عن مكتب رئيس الاستخبارات العامة في السعودية كشفت “عمولات وسمسرة وجباية أموال من الجرحى والمصابين اليمنيين، بالإضافة إلى معاملات مناطقية مع الجرحى، حيث يتم فرزهم بحسب مناطقهم، ومع ذلك تتم المتاجرة بالجميع”.

وتنفي الحكومة اليمنية هذه الاتهامات.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Sunny
05:4818:17 +03
WedThuFri
32/28°C
32/28°C
32/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');