fbpx
المهرة : لجان فنية مختصة تواصل عملية حصر احتياجات حصوين في مجال الكهرباء والتربية والتعليم والأوقاف
شارك الخبر


يافع نيوز – حصوين – ناصر الساكت.

تواصل اللجان الفنية المكلفة بالنزول الميداني إلى مديرية حصوين عملية حصر احتياجات ومطالب المديرية والتي كان قد وجه بتشكيلها محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت بعد زيارته التفقدية المديرية الاثنين الماضي واطلاعه على هموم ومطالب الأهالي من الخدمات والمشروعات الخدمية وما تحتاجه بعض المرافق من إمكانيات ونقص في الخدمات , متعهدا بالعمل على تلبيتها وحلها وفق الإمكانيات المتاحة.

حيث تقوم حاليا لجنة الفنية مختصة في مجال الكهرباء بإجراء مسح للشبكات الداخلية سعيا لتقوية الضعف وتعزيز قدرة التوليد الكهربائي وتقوية خطوط الضغط والعمل على إضافة بعض المحولات بحسب احتياج المنطقة , كما ستقوم اللجنة بمعاينة المولد القديم بمحطة كهرباء المديرية وتحديد احتياجاته من قطع الغيار لإعادة تأهيله تنفيذا لتوجيهات المحافظ ولتحسين خدمة الكهرباء للمواطنين ورفع المعاناة عنهم وزيادة ساعات التشغيل وصولا لاستمرار التيار الكهربائي (24) ساعة .

واستكمالا لعمل اللجنة الخاصة بحصر احتياجات التربية والتعليم زارت اللجنة سكن المعلمين وبعض المدارس لحصر ما تحتاجه من ترميمات و تأثيث ومطالب أخرى إلى جانب تسوير المقابر .

وتواصل اللجان عملها على قدم وساق وسط متابعة مستمرة من قبل محافظ المحافظة .

وكان المحافظ الشيخ راجح سعيد باكريت قد التقى عقب زيارته لمديرية حصوين ومناطق عتاب ونشطون بوكيل المحافظة للشؤون الفنية ومدير عام مؤسسة الكهرباء ووجه بسرعة تنفيذ توجيهاته لتلك المناطق وتشكيل لجان مختصة للنزول وحصر كافة المطالب والإسراع في حلها بشكل عاجل بعيدا عن أي تسويف أو ترحيل ، وإعداد دراسة لشبكة كهرباء نشطون الداخلية ، ورفع تقرير حول شبكة الكهرباء نشطون – الغيضة مع التنفيذ ، والإطلاع على مولدات الثروة السمكية وربطهما بالمنطقة مع تحديد الطلبات لتشغيل الكهرباء لمدة ٢٤ ساعة .
وشدد المحافظ على سرعة تنفيذ توجيهاته في المناطق التي تمت زيارتها لأهمية تلك الخدمات وارتباطها مباشرة بحياة المواطن اليومية .

واعتبر هذه الخطوات اللبنة الأولى في بناء المحافظة ونهضتها الحقيقة..
كما وجه المحافظ مهندس مختص إلى منطقة عتاب لربط الكهرباء فيها .

أخبار ذات صله