fbpx
محافظ المهرة يتفقد بعض المرافق الخدمية بحصوين ويضع حجر الأساس لمبنى أمن المديرية
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت – عيسى بن نهل – عثمان محمد عويض.

تفقد محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت اليوم عدد من المرافق الخدمية في مديرية حصوين في إطار زيارة تفقدية تشمل مديريات سيحوت والمسيلة .

حيث قام المحافظ ومعه مدير الأمن اللواء أحمد محمد قحطان بوضع حجر الأساس لمشروع مبنى إدارة أمن المديرية بتمويل من السلطة المحلية .

وتفقد سير العام الدراسي في ثانوية اليرموك رفقة مدير عام المديرية محمد عامر سدون .. مطلعا من مدير إدارة التربية والتعليم علي سعد سعدوت على أهم الصعوبات التي تواجه العملية التربوية والتعليمية بالمديرية .

ووجه برفع دراسة لإعادة ترميم وصيانة المدارس والعمل على تأثيثها ترميمها والاستفادة من الدعم السعودي .

وخلال زيارته للمركز الصحي بالمديرية اطلع المحافظ باكريت على أحوال المرضى وطبيعة الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى .

موجها مدير مكتب الصحة بالمديرية رفع مذكرة شاملة بما يحتاجه المركز من كادر وأدوية ومستلزمات أخرى للنظر فيها والعمل على تلبيتها .

مؤكدا سعيه الجاد وبذل كافة الجهود لتشغيل المستشفى الريفي المتعثر منذ 12عاما ورفده بالكادر الطبي المؤهل وتجهيزه بالإمكانيات اللازمة واعتماد موازنات تشغيلية للمراكز الصحية بالمديرية .

كما اطلع الاخ المحافظ على وضع محطة الكهرباء ومشكلاتها الفنية .. واستمع من الفنيين إلى نشاط المحطة والصعوبات التي تواجه العمل وعدد ساعات التشغيل .. موجها بصيانة المولد القديم وإعادته للخدمة في أسرع وقت ممكن وإعداد دراسة فنية لذلك وكلف المقاول ياسر الاسد بسرعة توفير القطع الغيار المطلوبة والبت فيها سريعا قبل حلول الصيف ليكون رديفا للمولد الذي يعمل .

كما وجه ببناء هنجر للمولد المركزي , ورفع دراسة بشأن الشبكة الداخلية استعدادا للصيف ضمن الخطة لتشغيل التيار الكهربائي بالمديرية على مدار 24 ساعة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وفي ضوء الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية ب40 ميجا لتعزيز قطاع الكهرباء بالمحافظة .

إلى ذلك التقى المحافظ بأهالي المديرية والشخصيات الاجتماعية والأعيان واستمع منهم إلى همومهم ومجمل مطالبهم الحياتية التي تركزت في توفير الخدمات الضرورية المرتبطة بصلب الحياة اليومية .

وكان مدير عام مديرية حصوين واعضاء السلطة المحلية وجمع من ابناء المديرية قد استقبلوا المحافظ الشيخ راجح باكريت بحفاوة وترحيب بالغين وبالزوامل الشعبية والاهازيج والقصائد الشعرية المعبرة .

أخبار ذات صله