fbpx
قائد الحزام الامني بمحافظة لحج يدشن الدورة التدريببة لجنود النقاط الأمنية في “قطاع يافع”
شارك الخبر


يافع نيوز – يافع- ابو همام دوعني.

دشن اليوم الاثنين 19 فبراير 2018م القائد جلال ناصر الربيعي قائد الحزام الامني محافظة لحج وقطاع يافع في معسكر جبل العر الدورة التدريبية لعدد 50 متدرب مختارين بعناية من جميع نقاط وسراياء الحزام الامني ( قطاع يافع ).

وقد دشن القائد الدورة التدريبية التي ستستمر لمدة شهرين سيتدرب خلالها المتدربين على حزمة من المهارات في التعامل مع الاسلحة المختلفه الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ، وكذا الفنون القتالية للدفاع عن النفس ، بالاضافة الى التوجيه المعنوي والاسعافات الاولية وفي الجانب العملياتي ، والمالي والاداري والامني وكيفية التعامل مع المواطنيين في النقاط الامنيه .

وقد بدء الافتتاح بكلمة قائد الحزام الامني في محافظة لحج وقطاع يافع الذي حث المتدربين على الصبر والانظباط واحترام الاوامر العسكريه والاستفادة من خبرات المدربين وتنفيذها على الواقع العملي .

وخاطب المقاتلين : سندربكم على المهارات القتالية وكيفية التعامل مع الأسلحة ، وكيفية الدفاع عن النفس ، لكي تعودوا الى الميدان ونقاطكم الامنيه بعد انتهاء الدوره بمظهر اخر ، وخبرات جديده وأهمها التعامل النظامي مع المواطنين لتعكسوا القيم الإنسانية والأخلاقية النبيلة للأمن .

وقال : ان المرحله صعبة ومعقدة ، تتطلب مزيد من اليقضة وتكاتف الجميع من أجل البناء والتنمية والحفاظ على الامن والاستقرار والمكتسبات الوطنية التي تحققت على مستوى الوطن الجنوبي ، معاهدآ الجميع بانه وجميع قوات الحزام الامني محافظة لحج سيستمرون على درب الشهداء وعلى الهدف الذي ضحوا بدمائهم من اجله ، شاكرآ في كلمتة قيادة التحالف العربي ممثله بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على مواقفهم المخلصة.

ومن جانبه اكد مشرف الدورة العقيد عبدالله عبدالله حسين في كلمته للاخ قائد الحزام بان جميع المتدربين يتمتعون بقدرات ومهارات قتاليه عاليه وعندهم الشجاعة والصبر والتحمل والارداة منفذين لتوجيهاتكم الكريمه اينما دعاهم نداء الواجب .

يذكر بان الاخ قائد الحزام الامني يتمتع بشعبيه جماهيرية كبيره وله ثقله الاجتماعي والعسكري في محافظة لحج بشكل خاص والجنوب بشكل عام ، ومنذ ان تولى قيادة الحزام الامني قام بترتيب اوضاع الحزام الامني وحل جميع الاشكاليات السابقه والجلوس الدائم والمستمر مع الحراك والمقاومه وءأمة المساجد والشخصيات الاجتماعية والقبيليه والتنسيق المشترك مع مدراء العموم والامن والدوائر الحكوميه لتنسيق الجهود البينية لارساء قواعد أمنية صحيحة تنبثق من الأخلاقيات الوطنية لشعبنا الجنوبي.
هذا وقد شهد معسكر العر عرضا عسكرياً مهيبا لكتائب الحزام الأمني قطاع يافع أظهر مدى الإلتزام والإنضباط والتحلي بالروح القتالية لتنفيذ اي مهام موكلة إليهم .

أخبار ذات صله