fbpx
جنيف: منتدى (مقاضاة قطر) في الدورة ٣٧ القادمة لمجلس حقوق الإنسان
شارك الخبر


يافع نيوز – وكالات.

تزامناً مع الدورة ٣٧ القادمة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التي ستعقد بجنيف من ٢٦ فبراير الي ٢٣ مارس ٢٠١٨، عقدت المنظمة الإفريقية للتراث وحقوق الإنسان مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا منتدى دولي بعنوان ( مقاضاة قطر) صباح اليوم الاثنين الموافق ١٩ فبراير ٢٠١٨ في قاعة فندق جنيف.

وصرح المدير التنفيذي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا ومدير مكتب جنيف د. مهند النعيمي، بان المنتدي الدولي شارك به ممثلي منظمات حقوقية دولية وخبراء ستشارك في أعمال الدورة ٣٧ القادمة لمجلس حقوق الإنسان حيث استعرض وناقش المنتدي ثلاث تقارير حقوقية سترفع الي الدورة ٣٧ لمجلس حقوق الانسان معنية بانتهاك دولة قطر للقانون الدولي والاتفاقيات والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، اشرف علي اعدادها خبراء وممثلي من القانونيين والضحايا والحقوقيين والتقارير هي:

١/ سحب دولة قطر الجنسية ما يقارب من ٥٠٠٠ من قبيلة الغفران.

٢/ تمويل دولة قطر للارهاب العالمي.

٣/ انتهاك دولة قطر لحقوق العمالة الوافدة العاملة في المنشآت الرياضية لكأس الفيفا للعالم ٢٠٢٢.

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا شاركت مع عدد من المنظمات في سبتمبر الماضي في تسليم شكوى قبيلة الغفران بشأن الانتهاكات القطرية بحق أفرادها إلى رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المفوضية د. محمد علي النسور، وذلك خلال لقاء عقد بمكتب الأخير بمقر الأمم المتحدة في جنيف شهر سبتمبر الماضي وإبداء النسور الاهتمام بالشكوى وأوضاع حقوق الإنسان في قطر.

أخبار ذات صله