fbpx
شعيب الضالع تدشن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع:

تحت شعار لنمضي معا نحو تحقيق تطلعات  شعب الجنوب في استعادة وبناء قواعد دولته المستقلة انعقد صباح يومنا السبت 17/2/2018م الاجتماع التأسيسي الأول لانتخاب قيادة محلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الشعيب محافظة الضالع وسط حضور جماهيري غفير من مختلف شرائح المجتمع.
وفي اللقاء الذي عقد صباح اليوم بقاعة ثانوية الشهيد العبادي بمدينة العوابل ألقى الأخ قاسم صالح ناجي كلمة ترحيبية رحب من خلالها بالحاضرين من داخل المديرية وخارجها وعلى رأسهم العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة الضالع وترحم على أرواح الشهداء مشيدا بالنصر الذي حققه شعب الجنوب ممثلا بمجلسه الانتقالي ومقاومته الجنوبية الباسلة.
كما ألقى العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة الضالع استهلها بنقل تحيات قائد المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي وبارك لأبناء الشعيب نجاح الاجتماع التأسيسي الأول  داعيا إلى تكثيف الجهود و الاستعداد للمرحلة القادمة باعتبارها مرحلة حساسة وتتطلب مزيدا من التلاحم والاصطفاف الشعبي إلى جانب القيادة السياسية العليا، كما حث على اختيار قيادة محلية جديرة بإدارة المرحلة القادمة.
وقال مهدي في إطار كلمته: إننا نشعر بفخر واعزاز ونحن نلامس ثمرة الجهد الشاق الذي بذله شعبنا طيلة السنوات الماضية رافضا بالوقت ذاته ماتسعى إليه حكومة معاشيق والأحزاب المعادية للجنوب من محاولات لتمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي.
إلى ذلك ألقى العقيد عبدالكريم موسى “أبو قاسم” قائد الحزام الأمني بمحافظة الضالع كلمة أكد فيها على أن المجلس الانتقالي الجنوبي يتعامل بانفتاح سياسي مع الأشقاء في دول التحالف العربي وفقا لما تقتضيه المرحلة ولا يمكن أن يتخلى عن الأهداف الذي ضحى من أجلها والمتمثلة بتحرير واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، مطمئنا الشعب في الجنوب بأن أي مساعدة للمقاومة في الشمال لاتؤثر إطلاقا على قضية الجنوب لامن قريب ولا من بعيد وإن المجلس لايقدم إلا على خطوات مدروسة.
وتحدث في الاجتماع الشخصية الاجتماعية ورجل الخير الشيخ محسن القشم متطرقا إلى الدور الإعلامي في نشر الوعي الثقافي مجددا العهد في المضي على درب الشهداء إلى تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي منوها إلى مايجب أن يتحلى به كل عضو في القيادة المحلية بالمديرية.
وأسفر الاجتماع عن انتخاب قيادة محلية للمجلس الانتقالي في المديرية مكونة من الاتي:
1- العقيد يحيى عباد محمد- رئيسا
2-رؤوف قاسم يحيى نائبا .
3-د.حاشد أحمد عبيد أمينا عاما.
4- محمد الحيمدي الدائرة الإعلامية
5-عبدالحميد أسعد قحطان الدائرة التنظيمية
6-عبدالمجيد محمد شايف الدائرة المالية
7-وضاح المشرقي الدائرة السياسية
8-العقيد محسن أحمد قاسم الدائرة القانونية
9-اللواء قاسم سعيد سعيد دائرة الأمن والدفاع
10-جمال قاسم عبدالقوي الدائرة الجماهيرية
11-هايل الهوزر دائرة الحقوق والحريات
12-رفيق أسعد غالب العلاقات الخارجية
13-فضل علي مثنى دائرة المغتربين
14-صفية القميع المرأة والطفل
15-نايف عبده صالح الشباب والطلاب
16-محمد مطهر دائرة الشهداء والجرحى
17-أحمد سالم مثنى الفكر والإرشاد
18-عبدالعزيز ناصر قدار البحوث والدراسات
19-فارس مثنى حسين الدائرة الثقافية.
إضافة إلى عضوية 60 شخصية من شباب وكوادر المديرية.
هذا وكان رئيس القيادة المحلية المنتخب العقيد يحيى عباد قد ألقى كلمة شكر فيها الحاضرين على منحه الثقة  مؤكدا على العمل المتفاني حتى تحقيق كافة الأهداف المنشودة.
حضر الاجتماع كل من العقيد عبدالجبار السقلدي مدير عام مديرية الشعيب والأخ مطلق المعكر عضو الجمعية الوطنية م الضالع والأستاذ كمال عبيد عضو انتقالي المحافظة والأستاذ محمد العيسائي مدير إدارة التربية بالمديرية والدكتور مصلح الحكم مدير الصحة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية وقيادات المقاومة الجنوبية.
* مشتاق الشعيبي
أخبار ذات صله