fbpx
تاجر مخدرات يخطف مُمرضين لإجبارهما على تطعيم السكان
شارك الخبر

يافع نيوز – منوع

أقدم أحد أخطر مجرمي وتجار المخدرات في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، على اختطاف اثنين من الممرضين، وإجبارهما على تطعيم السكان الفقراء، ضد مرض الحمى الصفراء.

تعاني البرازيل منذ عدة أشهر من وباء الحمى الصفراء، الذي تسبب بوفاة العشرات في البلاد، ورغم خطة السلطات المختصة لاحتواء تفشي المرض، إلا أن مراكز التحصين، لا تزال تكافح لمواكبة العدد المرتفع من المرضى، وكثيراً ما يتم تجاهل المجتمعات المحلية الفقيرة

ويبدو أن منطقة سالغويرو التي تعد من أشد المناطق فقراً في ريو دي جانيرو، لم تحصل على الاهتمام المطلوب، فما كان من توماس فييرا غوميز، الذي تتركز عملياته في هذه المنطقة، إلا أن لجأ إلى اختطاف ممرضين، لتطعيم السكان.

وفي 27 يناير (كانون الثاني) الماضي، قاد غوميز عدداً من زملائه، وتوقفوا أمام عيادة محلية تديرها الدولة، وسطوا على مجموعة من الحقن وجرعات اللقاح التي عثروا عليها، قبل أن يختطفوا اثنين من الممرضين، ويجبروهما على تطعيم السكان على مدى عدة ساعات، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وذكر الممرضان في تقريرهما، أن الخاطفين لم يتصرفوا بشكل عدواني، وأقدموا على هذه العملية، لأن العديد من سكان سالغويرو لم يحصلوا على اللقاح.

ولم تُبلغ شرطة ريو دي جانيرو بالاختطاف، بيد أن إدارة الصحة البلدية قالت إنها ستحقق في القضية.

أخبار ذات صله