fbpx
قوات الجيش والمقاومة تستعيد عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية «الصلو» بتعز
شارك الخبر
قوات الجيش والمقاومة تستعيد عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية «الصلو» بتعز

يافع نيوز- متابعات

استعادت أمس قوات الجيش والمقاومة السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية «الصلو» جنوب شرقي محافظة تعز.

وأفادت مصادر ميدانية لموقع الجيش على الإنترنت «سبتمبر نت» بأن القوات تمكنت «بعد معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي الانقلابية من استعادة السيطرة على تلة الأقيوس ومدرسة النجاح في منطقة نقيل الصلو».

وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة شَنَّت هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيا من ثلاثة محاور تمكنت إثره من تأمين المواقع التي استعادتها، في حين أسفرت المعارك عن «مقتل 11 عنصراً من عناصر الميليشيا الانقلابية وسقوط عدد من الجرحى والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة بعد فرار عناصر الميليشيات الحوثية».

وتسعى قوات الجيش اليمني التابعة للواء 35 مدرع في هذه الجبهة من تعز للتقدم نحو مديرية دمنة خدير، التي تقع فيها الطريق الرئيسية التي تصل المحافظة جنوبا مع لحج وعدن. وفي جبهة الأقروض التابعة لمديرية المسراخ استعادت قوات الجيش السيطرة على تلة العسق، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، في وقت تمكنت فيه من صد هجوم حوثي في الجبهة الغربية من مدينة تعز على مواقع الجيش في جبل هان، استخدمت خلاله الميليشيا مختلف أنواع الأسلحة.

وأكد موقع الجيش اليمني أن القوات «تمكنت من صد هجوم الميليشيا الانقلابية وأجبرتها على التراجع والانسحاب بعد مقتل ثمانية من عناصرها وجرح آخرين». وتزامنت هذه التطورات في تعز مع سيطرة الجيش على جبل شيفان الاستراتيجي الواقع في منطقة كرش بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج. وتقول مصادر عسكرية رسمية إن «قوات الشرعية مستمرة في التقدم باتجاه منطقة الشريجة شمالاً باتجاه محافظة تعز، وسط اندحار لميليشيات الحوثي، وخسائر كبيرة في صفوفها».