fbpx
الشرعية: قوارب الصيد الإيرانية تواصل تهريب الأسلحة
شارك الخبر

يافع نيوز- الوطن

أكد الناطق باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، أن الخبراء الإيرانيين فشلوا في مخططاتهم وتكتيكاتهم الحربية في اليمن، وأن التجنيد الإجباري وتجنيد الأطفال لا يزالان الورقة الأخيرة التي يراهن عليها الحوثيون الموالون لإيران.

وأوضح مجلي في تصريحات إلى «الوطن»، أن تهريب الأسلحة الإيرانية المختلفة لا يزال ساريا حتى اللحظة، مبينا أن هناك تهريبا مستمرا من خلال البحر ويتم عبر قوارب للصيد، مشددا على أن إيران لن تتوقف عن تهريب الأسلحة إلا بتحرير اليمن بكامله من عناصر الميليشيات الانقلابية الحوثية.

وذكر مجلي أن قوات للشرعية حققت تقدما كبيرا خلال الأيام الحالية، مما أدى إلى تقهقر وانهيارات في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية، وقال مجلي «إن الجيش الوطني سيطر على مواقع جديدة للمرة الأولى، وأن الخطط الإستراتيجية الجديدة للعام الحالي والتي جاءت بالتنسيق مع قوات التحالف العربي، حققت نتائج إيجابية كبيرة وتقدما للجيش في كل الجبهات».

هزائم الانقلابيين

وقال مجلي إن هناك أعدادا كبيرة من الانقلابيين سقطوا قتلى وجرحى في الجبهات، كما قام بعضهم بتسليم أنفسهم لقوات الشرعية، مؤكدا أن الروح الانهزامية لدى الانقلابيين تطغى على الأوضاع الميدانية، وهناك حالات هروب من مواقع كانت تحت سيطرتهم.

وأشار إلى أن قوات الشرعية استطاعت تحقيق انتصارات متتالية خلال الأيام الراهنة، وتمت مؤخرا السيطرة على مدينة حيف التي تعتبر ملتقى طرق بين تعز والحديدة وإب، وحاليا هناك تقدم وزحف كبير للوصول إلى الجراحي وقطع الإمدادات عن الانقلابيين، إضافة إلى تأمين الجبهة الغربية لمديرية الخوخة، وتدمير عدد كبير من التعزيزات العسكرية لعناصر التمرد.

التقدم في تعز

لفت مجلي إلى تقدم قوات الشرعية في الجبهة الشرقية لمحافظة تعز والسيطرة على منطقة عزلة العدنة، بالإضافة إلى تقدمها في جبهة حنفي والسيطرة على الخط الفاصل بين الحديدة وتعز، كما تمكنت قوات الشرعية من فرض سيطرتها على جبل كتاف الإستراتيجي في البيضاء والتقدم باتجاه مديرية ناصع والسيطرة عليها، وقال مجلي هناك مواقع قليلة جدا لا تزال مزروعة بالألغام وسيتم نزعها قريبا من قبل الفرق المتخصصة.
عمليات الجوف

بين مجلي أن قوات الشرعية استطاعت تحرير برط العنان في مديرية الجوف من الانقلابيين الذين تركوا خلفهم أسلحة وذخيرة وفروا هاربين من مواقعهم، إضافة إلى السيطرة على مديرية التحيتا على الساحل الغربي.

وأكد مجلي أن الجبهات في كل المواقع تشهد حاليا تحركات كبيرة وانتصارات متوالية لقوات الشرعية، فيما الحوثيون يواجهون هزائم كبيرة، كما أن مساندة قوات التحالف العربي ساعدت بشكل كبير في تسهيل تقدم الجيش الوطني، حيث واجه الانقلابيون ضربات جوية مكثفة على مواقع تجمعاتهم وتحصناتهم، وتسببت لهم في خسائر مادية ومعنوية كبيرة.