fbpx
الأمم المتحدة: أكثر من مليون ليبي بحاجة للمساعدة
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

قالت مسؤولة في الأمم المتحدة, إن هناك حاجة لنحو 313 مليون دولار لتوفير دعم إنساني لازم لأكثر من مليون ليبي في عام 2018، حسبما أعلنت وكالة «رويترز» للأنباء أمس.

وأضافت منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى ليبيا ماريا دو فال ريبيرو أن التدخل سيركز بشكل أولي على الحماية وأنشطة إزالة الألغام، التي حصدت على مدى أكثر من 3 سنوات من الحرب في شرق ليبيا، أرواح كثير من الخبراء غير المزودين بالمعدات اللازمة، والسكان الذين يحاولون العودة لمناطقهم التي شهدت معارك طال أمدها.

وأردفت ريبيرو أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي المتدهور في الدولة، التي تمزقها الحرب، أدى إلى زيادة في أعداد الليبيين من غير النازحين الذين يحتاجون لمساعدات. وقالت في هذا السياق: «نُقدر بأن 1.1 مليون شخص في ليبيا سيحتاجون لمساعدات إنسانية خلال عام 2018»، موضحة أيضا أن تقديم مزيد من خدمات الرعاية الصحية الأساسية للفئات الأكثر عرضة للخطر، يمثل أولوية لهم.

وأوضحت ريبيرو أن «المناطق الرئيسية للحماية بمعناها الأوسع لاحترام القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، والسعي لإزالة الألغام، لا سيما في المناطق التي يرغب النازحون في العودة إليها وهي مواطنهم الأصلية». وتابعت قائلة: «نتطلع للدعم للحصول على الأدوية ولتقديم الخدمات الصحية الأساسية والرعاية الصحية الأولية».