fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
حملة اختطافات حوثية جديدة بعد رفع أسعار الوقود في صنعاء

يافع نيوز- متابعات

استمراراً لأعمال القمع الحوثية، نفذت الميليشيات الانقلابية في صنعاء، أمس، حملة اختطافات جديدة في عدد من أحياء العاصمة، وسط تصاعد مخاوف الجماعة من تعرض قياداتها لهجمات مباغتة وعمليات اغتيال من قبل المناهضين لوجودها، بخاصة بعد قرارها الأخير بفرض جرعة جديدة على أسعار الوقود.

وأفاد سكان ومصادر أمنية مناهضة لميليشيا الحوثي في صنعاء بأن الجماعة شنت حملة اعتقالات جديدة في صفوف المواطنين شملت عدداً من أحياء العاصمة، حيث خطفت عدداً من أئمة المساجد والناشطين في حي سواد حنش القريب من جامعة صنعاء وحي هبرة.

وقالت المصادر إن قوات حوثية داهمت أمس منزل لاعب المنتخب اليمني للكاراتيه علاء الشدادي في حي هبرة، وقامت باعتقاله وترويع أسرته دون إبداء أي سبب لتصرفهم، وقالت إن المسلحين اختطفوا الشدادي البالغ من العمر 18 عاماً إلى مكان مجهول.

وتقول وسائل إعلام موالية للميليشيات إن تحركات أجهزتها الأمنية المكثفة تأتي في سياق البحث عن عناصر اغتالوا قبل أيام نجل أحد القيادات الكبيرة في الجماعة، وتزعم أن عملية التحري قادت إلى إلقاء القبض على عدد من المطلوبين، في حين لا يزال البحث جارياً عن خلايا مسلحة أخرى تخطط لتعكير صفو الأمن في العاصمة، على حد قولها.

وكانت الجماعة الموالية لإيران اتخذت قراراً قبل يومين يقضي برفع سعر الوقود رسمياً إلى 7 آلاف ريال يمني لكل 20 لتراً من مادتي البنزين والديزل، وهو تقريباً السعر السائد نفسه في السوق السوداء، وبررت الجماعة هذا القرار بأن هناك تغيراً، على حد زعمها، في ظروف شراء واستيراد المشتقات النفطية.

الناشطون اليمنيون على شبكات التواصل الاجتماعي لم يتركوا الزيادة الحوثية للأسعار تمر من دون تعليقات لاذعة، حيث استدلوا باتخاذ الحوثيين من ارتفاع بسيط في سعر الوقود عام 2014 ذريعة لاقتحام صنعاء، والانقلاب على السلطة الشرعية، لتأتي الآن وتفرض زيادة في السعر تبلغ ثمانية أضعاف الزيادة التي ثارت عليها.

ويتهم الناشطون، الميليشيات، بأنها تحاول تكديس الأموال من خلال رفع أسعار الوقود رسمياً، لتمويل جبهات القتال وشراء الولاءات والإثراء الفاحش بين قياداتها.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');