fbpx
محتجون ينظمون وقفة أمام مصنع اسمنت الوطنية بلحج للمطالبة بحقوقهم في التوظيف
شارك الخبر


يافع نيوز – لحج.

نظم العشرات من ابناء الجنوب بينهم كوادر شابة ، اليوم الثلاثاء ، وقفة احتجاجية امام بوابة الشركة الوطنية للاسمنت بلحج للمطالبة بحقوقهم وحصتهم في التوظيف..
حيث رفع المشاركون في الوقفة العديد لافتات كتبوا عليها عدد من العبارات المطلبية بينها ، عبارة “لا للتهميش لا للإقصاء نطالب بحصتنا في التوظيف بالشركة” ، وعبارة “لتحقيق العدالة شباب الجنوب يستنكرون سياسة المماطلة الممنهجة ويطالبون بحقوقهم في التوظيف”.
والقى رئيس اللجنة التنظيمية المحامي عبدالله سعد كلمة اللجنة التنظيمية والتي قال، فيها : ان وقفتنا اليوم تأتي للمطالبة بحقوق الشباب ، وهي بدايه لمشوار جديد من المساعي لاستخراج حقوق قديمة سوفتها شركة الوطنية ممثلة ببيت هائل بالتلذذ بمعناتنا ، وبالمقابل نجدها تهدي حقوقنا لاخرين تستجلبهم من مناطق الشمال لتحرمنا من العيش الكريم من خيرات أرضنا الحبيبة ، وللعلم فالمسؤلون يعلمون ان هذه الارض الغنية كانت مسرح عمليات ابان الغزو الثاني للجنوب ولكنهم تركوها ليستردها شباب الجنوب ورجالاته.
وأضاف رسالتنا اليوم تتضمن رسائل عدة لجهات عدة ايضا وهي على النحو التالي:-

الرسالة الاولى :- لقيادة مصنع الاسمنت تتضمن انكم لن تنالوا بالاعيبكم الا الوبال وستسقط كل مؤامراتكم على الشباب الجنوبي اصبح الشباب مدرك لحقوقه صامد لاستردادها ووقفتنا غيض من فيض اذا لم تضعوا الحقيقه والعدل اساس لعملكم في ارضنا الغالية ان المطالب العديده التي نطالب بها هي اساس نجاح عملكم وهي شعارات ستتحول الى واقع نلمسه بايدينا وتراه عيوننا.
الرساله الثانية :- لكل القيادات الجنوبية في السلطة نحن هنا من اجل لحج والجنوب ووقوفكم معنا لاسترداد حقوقنا هوا شرف لكم ولنا ونحن سندا لمطالبنا وحقوق الشعب المقهور.
الرساله الثالثة :- لكل قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي نحن في اطار الثورة الجنوبية الاصيلة التي سالت الدماء لاجلها ونامل ان تكونو معنا لاننا منكم واليكم شباب جنوبي نقي يستلهم روح الثورة لاسترداد مطالب شرعية من ابرز اسباب الثورة الجنوبية ضد الظلم والتهميش والاقصاء.
واهم الرسائل هي لشباب الجنوبي الصامد والذي يناضل ويناضل لكي ينعم بالعيش الكريم ان صمودكم ووقوفكم لن يضيع سدى وسترون الخير حينما نقف صفا ضد الظلم وان هذه الوقفة بداية المشوار اذا لم تعي الشركة رسالتنا.

أخبار ذات صله