fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المهرة : منظمة (M.R.S) تقيم لقاء موسع بعنوان “ظاهرة النزوح بين الإنسانية والمخاطر”


يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.

أقامت منظمة (M.R.S) للدراسات والبحوث بمحافظة المهرة اليوم لقاء موسع لمنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والسياسية والجقوقية والإعلامية بعنوان (ظاهرة النزوح بين الإنسانية والمخاطر) .

وأشار رئيس المنظمة علي عبدالله بن عفرار إلى اهمية هذا اللقاء في مناقشة قضية النازحين والاستماع الى آراء الناس .

موضحا بأن المهرة ستظل محطة للنازحين من جميع المحافظات وأبنائها يفتحون قلوبهم للجميع ويقدمون كل الدعم والمساعدة على المستويين الرسمي والشعبي ولا تزال الأيادي ممدودة للكل.

موضحا بأن النزوح الإنساني مرحبا به ، وانطلاقا من دور منظمة (مرس) في حماية المجتمع تم عقد هذا اللقاء للوقوف على ظاهرة النزوح بشقيها الإنساني والمخاطر للخروج بتوصيات تخدم المجتمع .

وبعد نقاش مستفيض من قبل الحاضرين خرج اللقاء بعدد من التوصيات لتتبناها المنظمة لاحقا ضمن برامجها فيما يلي نصه :

– تابعت منظمة (M.R.S) للدراسات والبحوث ما يعتمل في محافظة المهرة من أحدات ومخاطر عديدة ، ولكي تسهم في المشاركة تجاه معالجة هذه الظواهرة ، دعت المنظمة لعقد هذا اللقاء ، وكان محور النقاش النزوح إلى م/ المهرة من المحافظات الاخرى الذين يعانون من وطأة الحرب القائمة وقد قدمت المهرة مالديها لتوفير لهم أسباب المعيشة وحفظ حقوقهم رسميا وشعبيا ، ولوحظ في الفترة الأخيرة أن هناك نزوح جماعي ممنهج ذو طابع مؤسسي يقوم مبدأ إثارت الصراعات المذهبية (جماعة الحجوري) وهو ما يمس وسطية المهرة واستقرار الحياة الاجتماعية مما أثار حفيظة السكان وتحديدا مديدية قشن التي تتمركز فيها الجماعة .

– يؤكد اللقاء على رفض تواجد أي جماعة ذو افكار متطرفة لها أبعاد سياسية في محافطة المهرة .

– يؤكد اللقاء على الصفة الاجتماعية لأبناء محافظة المهرة القائم على التكافل والتسامح وحب القادمين إليها خصوصا أبناء المحافظات الاخرى وهي صفة تتميز بها المهرة منذ الأزل وستظل كذلك .

– يدعو اللقاء الأجهزة الأمنية القيام بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار والتحقق من القادمين اليها بما فيهم (النازحون) بلا استثناء .

– يدعو اللقاء مكتب الاوقاف والارشاد إلى نشر التوعية بمخاطر الأفكار المتطرفة والرقابة على الخطب والموعظ.

– دعوة المجتمع الى التماسك واليقظة والانتباه تجاه أي ظاهرة تخل بالسكينة العامة للمحافظة وتقاليدها وترابط نسيجها الاجتماعي والتي قد تقود الى مخاطر وصراعات مستقبلا .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: