fbpx
المالكي: قوات الشرعية تقترب من صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

قال الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي “إن الجيش اليمني للشرعية حقق انتصارات كبيرة في الآونة الاخيرة ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية”.

وأضاف المالكي لـ”سكاي نيوز عربية”: إن “هناك تفوقاً للجيش الوطني على أماكن الساحل الغربي وصعدة ونحو البيضاء ونهم وصرواح ويقترب من صنعاء”، مشيراً إلى أن الجماعة الحوثية لها علاقة مصالح بإيران، وهم لا يستطيعون إدارة أنفسهم وطهران تتحكم بهم.

ولفت الناطق باسم التحالف العربي، إلى أن الميليشيات الحوثية حاولت مراراً استهداف الملاحة البحرية الدولية في مضيق باب المندب، معتبراً أن وقوع الأسلحة الفتاكة، مثل الصواريخ الباليستية بيد الميليشيات الحوثية تهديد لدول المنطقة والعالم.

وأكد أن استخدام الميليشيات الحوثية للصواريخ أرض أرض دليل على الخسائر الكبيرة التي تمنى بها.

وركز على أن التحالف العربي يتبادل المعلومات الاستخبارية مع دول غربية فيما يخص اكتشاف الصواريخ واستهدافها والقدرات الصاروخية للميليشيات وتهريبها علي الرغم من عبر ميناء الحديدة.

وأضاف أن إيران تسللت إلى اليمن، عبر برامج إنمائية غير حقيقية في محافظة صعدة، لكنها كانت تهدف لدراسة الوضع السياسي في اليمن.

ولفت إلى أنه بعد مقتل الرئيس اليمني السابق، ظهر الوجه الحقيقي الإجرامي للميليشيات المتمثل في القتل خارج إطار القانون، مشيراً إلى أن الميليشيات تحاول فرض واقع على الأرض وتسعى لتهميش القبائل.

وقال المالكي إن “ميليشيا الحوثي الإيرانية تسعى لابتزاز المجتمع الدولي واستغلال الأزمة الإنسانية في اليمن”.

أخبار ذات صله