fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الرئيس البيض يجري اتصال هاتفي بنجل الفقيد صالح يحيى ويصدر بيان نعي في وفاته

يافع نيوز – عدن

أجرى الرئيس علي سالم البيض أتصالاً هاتفيا بالدكتور ناظم صالح يحيى نجل الفقيد الدكتور صالح يحيى سعيد معزيا بوفاة والده الذي وافته المنية مساء يوم أمس السبت.

وفي المكالمة عبر الرئيس البيض عن بالغ تعازيه ومؤاساته لأسرة الفقيد المناضل صالح يحيى ولشعب الجنوب ولكل رفاق الفقيد.

من جانبه عبر نجل الفقيد (د. ناظم) عن شكره للرئيس البيض وعظيم امتناه لمواساته لهم بهذا المصاب الأليم مؤكدا انهم سيظلون على خطئ وثبات وقيم بوالده الفقيد.
وفي السياق ذاته أصدر الرئيس علي سالم البيض بيان نعي الى شعب الجنوب عدد فيه مناقب الفقيد صالح يحيى وخصاله النضالية واليكم نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان نعي

تلقينا ببالغ الأسى والحزن نباء وفاة المناصل الوطني الجنوبي الجسور د . صالح يحيى سعيد رئيس مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب أثر ذبحة صدرية مفاجئة.
وبهذا المصاب الأليم والحدث الجلل خسرت ثورة الجنوب احد رجالها المؤسسين وفقدت الجنوب كادراً نوعي كان له بصمات واسهامات في إرساء مداميك مؤسسات دولة الجنوب كمناضلاً شاباً في اطار الحركة الطلابية ومن ثم قائدا سياسياً في العمل الحزبي والتنظيمي ساهم بفعالية وإخلاص وتفاني وقد عرفناه في معترك العمل المؤسسي والتنظيمي الذي جمعنا به كواحد من كوادر الجنوب الأوفياء حينها، ومن ثم في خضم التحديات العصيبة واحتلال الجنوب عام 94م كان صالح يحي سعيد ذلك الأسم المقاوم الرافض الواعي والسياسي العفيف المحترم الذي استطاع مع رفاقه الشرفاء لملمة الصفوف بعد احتلال الجنوب وساهم بإخلاص بتشكيل الوعي الجنوبي الرافض للمحتل ومن ثم ارتقى بعمله الى المساهمة والاشتراك بالفعاليات والمنظمات السياسية المتاحة حينها للتعبير عن الرفض الشعبي للاحتلال وتوج نضاله بمساهماته وتضحياته ومشاركته القيادية بتأسيس العمل التنظيمي في الحراك الجنوبي وكان قائداً شجاعاً ومناضلاً صلباً امام كل التحديات والمغريات وفياً لقيمه التي يؤمن بها، ونال احترام كل من عرفوه .
أن القلب ليحزن والعين لتدمع برحيل شخصية قيادية سياسية واكاديمية بحجم الدكتور صالح يحي سعيد.
واننا اذ نعزي انفسنا وكافة المناضلين في وطننا الجنوب فأننا نرفع تعازينا ومواساتنا الى اسرة الفقيد المناضل صالح يحيى والى شعب الجنوب كافة بفقدان مناضل جسور لا يشق له غبار.
ونبتهل الى الله ان يلهمنا واهله الصبر والسلوان وان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته وأننا على خط الشهداء سائرون

الرئيس علي سالم البيض.
21/يناير2018م

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: