fbpx
” المفلحي” : يستعرض التجارب الاتحادية الناجحة ويشيد بالرئيس هادي والتحالف العربي
شارك الخبر

موسكو / خاص

نظمت سفارة اليمن لدى روسيا ممثلة بالسفير أحمد الوحيشي، لقاءً على شرف مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز المفلحي، وضم اللقاء قيادة وطاقم السفارة والبعثة الدبلوماسية اليمنية في العاصمة الروسية موسكو.

وتبادل المشاركون في اللقاء الأحاديث والآراء حول مجمل قضايا الوطن في ظل واقع الحرب المستمرة منذ نحو ثلاثة سنوات والتي ألقت بظلالها القاتمة على مختلف مجالات الحياة ومعيشة المواطنين، كما تطرقوا إلى مستجدات وتطورات الأحداث على مختلف الأصعدة والمستويات ولا سيّما السياسية والعسكرية ومعاناة الحرب.

وفي اللقاء استعرض مستشار رئيس الجمهورية المفلحي، مزايا وأهمية الأنظمة الاتحادية الناجحة، وإمكانية الاستفادة من تطبيق تجارب تلك الدول الناجحة في بناء الدولة الاتحادية الحديثة في بلادنا، باعتبارها صمام أمان للدولة والوطن والمواطنين في المستقبل.

ودعا الجميع إلى الوقوف صفاً واحداً خلف الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، لمواصلة أدواره الوطنية التي بدأها منذ توليه منصبه رغم ما تعرض لها من مؤامرات انقلابية وما واجهته من صعاب، انطلاقاً من حرصه على تفويت الفرصة على أعداء الوطن، وتغليب المصلحة الوطنية العليا والمسؤولية الملقاة على عاتقه التي حتمت عليه التصرف بحكمة ورجاحة عقل، وصولاً إلى قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان.

كما تطرق مستشار رئيس الجمهورية المفلحي، إلى الأدوار التاريخية والريادية لمدينة عدن وعدد من مناطق ومدن البلاد، وما تكتسبه عدن والمناطق والمدن الأخرى من أهمية، كما قدم لمحة تاريخية حول التجربة الناجحة لاتحاد الجنوب العربي الذي يعتبر أول تجربة اتحادية فيدرالية على مستوى الجزيرة والوطن العربي.

وأشاد بالمواقف المشرّفة والأدوار البطولية والأعمال والمشاريع الخيرية المتواصلة من قِبل دول وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة سواءً من خلال تدخل قواتها المسلحة ومشاركتها الفعالة إلى جانب قوات الجيش والمقاومة في تحرير مدن ومحافظات البلاد من الانقلابيين، أو عبر إسهاماتهم في تقديم العون والإغاثة للمحتاجين خلال محنة الحرب والمراحل التي تلتها حتى الوقت الراهن في مختلف مجالات الحياة وعلى المستويات الإنسانية والتنموية والخدمية.

وقال المفلحي: إن مواقف وأدوار دول التحالف العربي جسدت مدى أصالتهم وكرمهم وعطاءهم بسخاء، ومبادرتهم دوماً إلى نصرة وإغاثة المظلومين، وهو ما قوبل بالثناء والتقدير، والتأكيد على خلود مكانتهم في أفئدة أبناء الوطن الذين تعهدوا بعدم نسيان تضحياتهم ومواقفهم ودعمهم، وأكدوا دوماً بأن ذلك يعتبر ديناً في رقابهم.

ومن جانبه تحدث سفير اليمن لدى روسيا الوحيشي، حول طبيعة العلاقات الثنائية القوية والمتميزة التي تربط البلدين الصديقين، ومواقف روسيا الداعمة للشرعية وجهودها الهادفة إلى إيجاد الحلول لأزمة اليمن وإنهاء الحرب.

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز المفلحي، في اللقاء تأتي في إطار تواجده في موسكو، حالياً، لاستكمال رحلته العلاجية الحالية، حيث أُجريت له عملية جراحية ومن المقرر أن تُجرى له بالفترة المقبلة عمليتين أخريتين في أحد أكبر مراكز طب العيون بالعاصمة الروسية موسكو “مركز فيودرف لعلاج العيون في موسكو”، وذلك استكمالاً للعلاج كونه أجرى قبل فترة عمليتين جراحيتين في إحدى مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة.

أخبار ذات صله