fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بحضور وزراء في الحكومة.. جامعة عدن تدشن “المعروض الوطني للاختراع والإبداع”

عدن – خاص
دشنت جامعة عدن صباح اليوم المعرض الوطني للاختراع والإبداع لعدد ١٣٣ اختراع وإبداع تحت شعار “من وسط الركام بالعلم والتكنلوجيا نبني الوطن”

وخلال الحفل الذي نظم برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي وإشراف جامعة عدن وحضره أعضاء في الحكومة بينهم وزير التعليم العالي د حسين باسلامة ووزير الداخلية المهندس أحمد الميسري قص رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور شريط الافتتاح وطاف بالزوار في أرجاء المعرض مطلعا إياهم على الاختراعات والابداعات التي قدمها عدد ١٣٣ شاب من ١٠ محافظات يمنية.

ورحب رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور بكافة الزوار من وزراء وأكاديميين وطلاب الذين جاؤ لمشاهدة ابداعات واختراعات نخبة من المجتمع.
وأكد بأن جامعة عدن حرصت على احتضان هذه الفعالية التي من شأنها تنمي طموح المبدعين وتفتح لهم آفاق رحبة، كما حث رجال الأعمال على دعم هؤلاء المبدعين لتنمية قدراتهم.

وقدم رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور الشكر والتقدير للرئيس عبدربه منصور هادي وكافة القيادة السياسية التي أولت اهتمام بالغ بهذا المعرض الوطني للاختراع والإبداع.

وأشارت الدكتورة رخصانة إسماعيل رئيس مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن رئيس لجنة التحكيم بالمعرض الوطني للاختراع والإبداع إلى أن جامعة عدن نجحت بجمع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية واتاحت المشاركة للجميع.

وأضافت أن حضور المبتكر الصغير من مدارس الثانوية للمنافسة في الجامعة بمجال الإبداع والاختراع شيء إيجابي وخطوة مثالية.

وتعددت المجالات المتنافسة في المعرض الوطني بين تطبيقات هندسية، طب وصيدلة، تطبيقات هندسية( الذكاء الصناعي)، وتطبيقات هندسة الطاقة المتجددة والبديلة، ووسائل تعليمية،اضافة الى مبتكر صغير، وزراعة وبيئة، وتطبيقات أخرى.

وتمنح في المعرض الوطني للإختراع والإبداع جوائز نقدية لأفضل الأعمال المقدمة والفائزة من خلال نتائج لجنة التحكيم على النحو التالي:
– الجائزة الاولى : (١.٠٠٠.٠٠٠) مليون ريال يمني .
– الجائزة الثانية: (٧٥٠.٠٠٠) سبعمائة وخمسين ألف ريال يمني.
– الجائزة الثالثة: (٥٠٠.٠٠٠) خمسمائة ألف ريال يمني.

وتسهم جامعة عدن من خلال تبني وتنظيم المعرض الوطني للإختراع والإبداع إظهار وإبراز الامكانيات والقدرات والمخزون العقلي الابتكاري القادر على مواجهة وتحدي الصعوبات والأزمات والصراعات والنكبات التي تحيط به بالاختراعات والإبداعات والابتكارات، حيث لم يغفل المشاركين بالمعرض الوطني على الاحساس بالمسؤولية المجتمعية وحول ضرورة ايجادهم لحلول ومعالجات خاصة بالاشكاليات والقضايا التي تساهم في خدمة المجتمع وخدمة الواقع الذي يعيشون او يعملون فيه ولمختلف القطاعات الصحية الهندسية العلمية الزراعية الامنية وغيرها.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: