fbpx
الاحتلال يحاصر نابلس ويعلن عن مستوطنات جديدة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

شنّت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت 11 فلسطينياً، فيما قتل مستوطن في إطلاق نار قرب نابلس وتذرع الاحتلال بالعملية لفرض عقاب جماعي على المحافظة بالكامل.

وأعلن جيش الاحتلال وفاة مستوطن متأثراً بجروح أصيب بها، إثر تعرضه لإطلاق نار بينما كان ماراً بسيارته قرب مستوطنة في شمال الضفة الغربية المحتلة. ووقع الهجوم قرب مستوطنة حافات غيلات شرق مدينة نابلس الفلسطينية. وأغلق الاحتلال فجر أمس، جميع مداخل مدينة نابلس شمال الضفة بعد مقتل المستوطن،.

وفرض حصاراً على المدينة، إذ أغلق معظم المداخل ومنع دخول أو خروج الفلسطينيين. وأعلن جيش الاحتلال، أنّ قواته اعتقلت 11 فلسطينياً واستولت على أموال في الضفة الغربية. ورفض الفلسطينيون انتقادات السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان التي وجهها للسلطة الفلسطينية في تغريدة على تويتر بعد مقتل المستوطن.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان ان اتهامات فريدمان “ليست جديدة” مشيرة الى ان السفير الاميركي “معروف بمواقفه المسبقة المنحازة والانتقائية التي تعبر عن انحيازه التام للاحتلال والاستيطان، وتنكره لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة”.

وتساءلت الخارجية الفلسطينية عن مواقف فريدمان من إعدام جيش الاحتلال للمقعد إبراهيم أبو ثريا في قطاع غزة أو عن اعتقال الطفلة عهد التميمي. كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر أمس، مدنية أريحا، واندلعت مواجهات مع الشبان، أسفرت عن إصابة شابين بالرصاص واعتقال اثنين آخرين. وقالت مصادر محلية، إنّ شابين أصيبا برصاص حي في الفخد، وجرى اعتقال شابين آخرين أثناء مواجهات اندلعت على مدخل مخيم عقبة جبر.

مستوطنات جديدة

على صعيد آخر، قال وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن إسرائيل ستوافق على إنشاء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة. وأكّد ليبرمــان في بيان أنّ من المقرّر موافقــة السلطـات الإسرائيليـة على إنشاء 1285 وحدة سكنية فـي المستوطنــات، وطــرح خططاً لإنشاء 2500 وحدة أخــرى فــي نحو 20 مستوطنــة.

أخبار ذات صله