fbpx
اتهام للانقلابيين بتهجير 1895 يمنياً في تعز خلال شهر واحد
شارك الخبر

 

يافع نيوز- متابعات

أفاد تقرير إغاثي يمني أن 115 أسرة فقدت عائلها، وتم تهجير 1895 آخرين في محافظة خلال شهر واحد. وأصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في محافظة تعز خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي 2017.

وقال الائتلاف، في تقرير أوردت مقتطفات منه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن 121 شخصاً كانوا يعولون أسرهم توقفت أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهر الماضي.

وأضاف التقرير: «من إجمالي الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال ديسمبر من العام الماضي، تم تسجيل مقتل 8 أطفال، و3 نساء، بالإضافة إلى إصابة 7 أطفال، و4 نساء، بعض تلك الإصابات خطرة، جراء القصف العشوائي الذي يستهدف المدينة بصورة شبه يومية»، مشيراً إلى أن الحرب الدائرة في تعز خلال شهر ديسمبر خلَّفت 462 يتيماً يحتاجون للاهتمام والرعاية وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وأكد التقرير أن 1895 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها في 6 من مديريات ريف محافظة تعز، وهي قرى القوز والأشروح بمديرية جبل حبشي، وحيفان، والشقب والجيرات بمديرية صبر الموادم، وعزلة اليمن بمديرية مقبنة، بالإضافة إلى عزلة الحيمة بمديرية التعزية، وقرية الوحيز بمديرية موزع، موضحاً أن 92 منزلاً ومنشأة ومركبة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للتضرر، منها 39 منشأة وممتلكات تضررت بشكل كلي، بالإضافة إلى 53 أخريات تعرضت للتضرر وتحتاج إلى إعادة تأهيلها وإصلاحها.

ودعا ائتلاف الإغاثة الإنسانية كل المنظمات الإنسانية والجهات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء محافظة تعز من اعتداءات ممنهجة، وعدم التخلي عنهم في ظل ظروف صعبة يعيشونها جراء الحرب الظالمة والحصار المفروض عليهم من قبل الميليشيا الانقلابية منذ نحو 3 أعوام، مشيراً إلى أن ارتفاع الأسعار ونقص تدفق المواد الغذائية والطبية والإيوائية زادت من سوء الأوضاع في المدينة.

أخبار ذات صله