fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مع بداية دخول عام 2018م “يافع نيوز”يستطلع أراء متابعيه حول آمالهم بالعام الجديد

يافع نيوز – خاص:

مع دخول بداية العام الميلادي الجديد الذي بدأنا نعيش أول أيامه في ظل أوضاع معقده تعيشها المنقطة العربية بشكل كامل لكن بلادنا تأخذ حيزاً وفيراً من هذا  الخراب والتشرذم.

ينظر المواطن في العاصمة عدن إلى العام الجديد بين المتأمل والمتطلع لمستقبل جديد وبين المخذول اليائس من انتشال المدينة من وضعها المزري .

الصحفي ظنين الحوشبي خريج قسم الإعلام بجامعة عدن أجاب عن أسئلة الاستطلاع التي طرحها محرر “يافع نيوز” عليه بقوله:

الصحفي ظنين الحوشبي

لا شك أن هناك الكثير من الأمور التي يود الشخص أن يحققها في حياته المستقبلية لهذا العام ..أنا واحد ممن وضعت خطه لهذا العام ..يدخل في إطارها مواصلة دراسة شهادة الكفاءة  والتي من خلالها سأمضي نحو الدراسات العليا .

وأضاف سأمضي للبحث عن منحة دراسية لأكمل مشواري التعليمي ..الطموح كبير ..والهمة عالية ..لكن يضل الواقع الا مستقر الذي نشهده  وتشهده مدننا ومحافظتنا المحررة عائق  أمام تطلعاتنا.

وطموحنا المستقبلي.. لكننا لن نستسلم لهذا الواقع ..ولو أنا استسلمنا له لما خطينا خطوة واحده للأمام..

وفي رسالته للمجتمع قال : رسالتي للجميع …وفي مقدمتهم السياسيين …

أتمنى أن تكون الأعوام السابقة مدرسة لكم  في الاستفادة  من أخطاء الأمس .

وأضاف” يكفي هذا الشعب ما حل فيه ..دعونا نتطلع لوطن نهضوي يقدر قيمة العلم وصاحبه…افتحوا أفاق واسعة للمعرفة..يكفينا حرب ويكفينا مناكفات.

 

أما الصحفي والناشط الحقوقي بسام القاضي فقال:

الصحفي والناشط الحقوقي بسام القاضي

لازالت أعوامنا الماضية واللاحقة تذهب وتأتي في ظل حرب ظالمة نعيشها للعام الرابع أتعبتنا كثيرا وأخذت منا أعز الناس وسيلا زمنا البؤس والحزن والافتقاد سنوات طوال.

 

 

وأضاف” أي طموحات شخصية لأي كان منا يود تحقيقها لابد أن يكون إيقاف الحرب أولها ليس لنا من طموح كبير سوى أن نعيش بحرية وكرامة وأمن واستقرار وعدالة اجتماعية وفرص عمل نشعر من خلال ذلك أننا فعلا بشر وكل تلك هي حقوق إنسانية لنا شرعا وقانونا وليست أحلام .

 

وعن طموحه الشخصي أجاب”طموحي الشخصي هو طموح شعب الجنوب بأكمله هو طموح أهالي الشهداء هو طموح الجرحى هو طموح الضباحا من أهلنا في عدن والجنوب هو إيقاف الحرب ومنح شعب الجنوب حقه في تقرير مصيره واستعادة دولته ليعيش بحرية وكرامة وإنسانية تعبنا من الانتظار والظلم والجور والانهيار الاقتصادي وحرب الخدمات التي تشنها علينا الشرعية وتجار الحروب والأزمات .

 

وفي رسالته للمجتمع كتب” ان كان ثمة رسالة نود قولها فهي رسالتنا إلى قوى التحالف والشرعية وتجار الحروب والأزمات أن يلبوا متطلبات شعب الجنوب بتوفير الخدمات واستعادة الأوضاع إلى سابق عهدها وتوفير الخدمات ورعاية أسر الشهداء والجرحى .

وأضاف” نحن قدمنا للتحالف والشرعية انتصارات كبيرة قدم شعبنا فيها تضحيات جسام وقوافل من الشهداء والجرحى فهل يعقل أن يسلط السرق واللصوص والفسدة ليحكموه ويعذبوه كما هو الواقع الْيَوْمَ .

 

وواصل ” لقد حان الوقت للتحالف والشرعية لمراجعة أنفسهم والاستماع لصوت الشعب الجنوبي المضطهد وتوفير ابسط مقومات الحياة وهو اقل واجب تجاه ما قدمه من تضحيات كبيرة للانتصار للتحالف والوطن ، مالم فان الأيام وإرادة الشعب الحر لن تنتظر إلى ما لانهاية فقد تأتي الرياح بما لم تشتهي السفن وعلى الجميع أن يفهم أن صبر الجنوبيين لن يجبرهم على السكوت وتحمل ماسي الحرب لأكثر مما قد مضى .

ويعيش المواطن والمتابع للشأن بين المتطلع للعام الجديد وبين المتخوف من تبعات العام الماضي الذي ترك حملاً ثقيلاً على كاهل الجميع سواء على المستوى العام أو الخاص.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: