fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تفاصيل طرد قائد عسكري شمالي من ” شبوة “

يافع نيوز – خاص

انتهت فجر اليوم الأزمة التي كادت تؤدي الى نشوب صراع مسلح في مدينة عتق بمحافظة شبوة وذلك بعد خروج القائد المرادي المعين قائد للشرطة العسكرية من قبل قيادة المنطقة الثالثة .

وبحسب تفاصيل حصل عليها موقع ” يافع نيوز ” ان قرار  تعيين صدر يوم 30 ديسمبر من قبل قيادة المنطقة العسكرية الثالثة وبتعليمات من علي محسن الاحمر بموجبه يتم تعيين ” المرادي ” احد ابناء محافظة مأرب قائداً للشرطة العسكرية في شبوة .

وبحسب مصادر محلية في شبوة ان القائد المعين وصل الى مدينة عتق مساء امس وترافقه عدد من الأطقم بجنود من ابناء الشمال، وهو ما اثار غضب ابناء شبوة الذين تداعوا وحاصروا مقر الشرطة العسكرية في عتق .

مصادر في قيادة المجلس الانتقالي بشبوة قالت ان المقاومة الجنوبية على الفور ابلغت التحالف العربي بخطورة الأمر وان الوضع مرشح للانفجار اذا اصر القائد المعين على البقاء في المحافظة .

واضافت المصادر ان وساطة قادها مدير أمن محافظة شبوة لتهدئة الوضع، حتى صدر امر من الرئيس هادي بعودة القائد المعين الى مأرب مع قواته وهو ما حصل فجر اليوم، حيث انسحب القائد المرادي من مقر الشرطة السعكرية في مأرب عائداً الى مأرب، بينما قام المواطنين في مدينة عتق باطلاق الاعيرة النارية في الهواء ابتهاجاً بخروجه وتجنيب المحافظة فتنة .

يذكر ان قرار التعيين اثار استنكار واسع في المحافظات الجنوبية، واعتبره البعض جس نبض لتعينات قادمة .

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: