fbpx
قوات الشرعية تأسر شقيق الحوثي وقيادات أخرى بارزة
شارك الخبر
قوات الشرعية تأسر شقيق الحوثي وقيادات أخرى بارزة

يافع نيوز – متابعات:

أفاد مصدر عسكري بالحكومة الشرعية في اليمن أن قوات الجيش أسرت عدداً كبيراً من القيادات الحوثية البارزة خلال المعارك الأخيرة بينهم شقيق عبدالملك الحوثي.

وأوضح المصدر وفقاً لما أوردته  صحيفة “الوطن” السعودية، اليوم الخميس، أن أبرز تلك القيادات التي جرى القبض عليها أخيراً الشقيق الأصغر لـ”عبدالملك الحوثي”، وكذلك المشرف الأمني للميليشيات الحوثية عبدالخالق فهيد المُلقب بـ”أبوهاشم”.

وبيّن أن عدداً كبيراً من قيادات الصف الأول والثاني في الميليشيات الحوثية سقطت في أسر قوات الجيش الشرعي، لافتاً إلى أن الإعلان عن تلك الأسماء سيكون قريباً.

وأوضح المصدر، أن أبو هاشم يحمل سجلاً دموياً أسوداً من الجرائم المرتكبة بحق المواطنين الأبرياء، إضافة إلى دوره الكبير في عمليات سطو ونهب، ودوره في تهديد عدد من السكان وإجبارهم بالقوة على الالتحاق بالتجنيد الذي ينادي به الحوثي.

ولفت أن تاريخ “أبو هاشم” ملطخ بجرائم مختلفة بينها جرائم قتل متعددة، معتبراً أن القبض عليه يعد إنجازاً كبيراً للجيش الوطني.

وأشار المصدر إلى أن هناك قيادات وبإعداد كبيرة من الصف الأول والثاني في صفوف الحوثيين أسرى لدى الشرعية التي تقوم بأدوار كبيرة في سير المعارك وسيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً، مبيناً أن بعضهم قام بالاستسلام المباشر نظير تفوق الشرعية وحصارها لهم فيما أُلقي القبض على البعض الآخر أثناء المعارك.

أخبار ذات صله