fbpx
تجدد المواجهات بين طرفي الإنقلاب بعد ساعات من أجتماع عقد لتثبيت التهدئة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.

تجددت الاشتباكات مساء اليوم الجمعة بين طرفي الإنقلاب في العاصمة اليمنية صنعاء بعد ساعات من إنعقاد اجتماع لتثبيت التهدئة.
ونقلت وكالة “خبر” المحلية التابعة للمخلوع صالح تفاصيل تجدد المواجهات في العاصمة بين أحد الضباط (لم تذكر اسمه) وجماعة تابعة للحوثيين.
 الوكالة نقلت عن شهود عيان قولهم إن مسلحين يتبعون عناصر الحوثي قاموا فور وصول الضابط الى منزله الكائن بالحي السياسي بالقرب من جامع ابوبكر الصديق، باختطاف سائقه.
وأضافت ان مسلحي الحوثي ارسلوا حارس العمارة التي يسكنها الضابط وطلبوا منه النزول إليهم ما لم سيصعدون لاقتحام شقته، الامر الذي جعل الضابط يتصل برفاقه ليأتوا لنجدته.

 

وفور وصول رفاق الضابط تصاعد الخلاف الى اشتباكات قصيرة مع مسلحي انصار الله، قبل ان يقوموا بالاتصال لطلب تعزيزات.

 

ولفتت مصادر الوكالة ان الاشتباكات توسعت بعد اتصال مسلحي الحوثي لطلب تعزيزات قبل ان تقوم لجنة التهدئة بالتدخل وايقاف الاشتباكات.

 

 وكالة “خبر” نقلت أيضا عن مصادر قولها انه واثناء قيام لجنة التهدئة بحل المشكلة الاولى توسعت المواجهات في حي جامع ابوبكر الصديق وصولا الى شارع الجزائر، وتسببت بتجدد المواجهات في شارع الجزائر.

 

ودارت مواجهات خاطفة بين الطرفين بعد دخول طقم تابع الحوثي بالقرب من منزل السفير الكويتي قيل انه لم يكن يعلم بالاشتباكات في المنطقة.

 

وجاءت الاشتباكات بعد ساعات من لقاء جمع قيادات من حزب المؤتمر الذي يتزعمه المخلوع صالح ومليشيات الحوثي لتثبيت التهدئة.

أخبار ذات صله