fbpx
مالكم كيف تحكمون يا هؤلاء ؟

 

ما من شك اذ نقول بان شعبنا في الجنوب قد حقق جملة من الانتصارات العظيمة العسكرية منها والسياسية اثناء مسيرته النضالية التحررية وهو ما اغضب نظام الاحتلال اليمني واعوانه كثيراً ولكن بالرغم من تلكم الانتصارات الا ان شعبنا مازال يمر في مرحلة معقدة تحتاج الى الكثير من العمل الجاد والواعي والصبر والصمود ووحدة الصف الجنوبي اكثر من أي وقت مضى للحفاظ على انتصارات شعبنا المحققة ومواصلة السير قدماً حتى تحقيق الهدف المنشود.

الا ما يؤسفنا اليوم هو ان نرى من ابناء جلدتنا وهم يغردون خارج السرب بمخالفتهم للإجماع الجنوبي اولاك ممن يسمون انفسهم بمجلس الحراك الجنوبي وهو الفصيل الذي يقوده حسن احمد باعوم وللأمانة والانصاف اقولها بان حسن احمد باعوم قد كان واحداً من مؤسسي الحراك الجنوبي ضد الاحتلال اليمني وقد تعرض الى الاعتقال من قبل قوات الاحتلال اليمني كغيره من الحراكيين الذين تعرضوا الى مثل ذلك ولكن هذا لا يشفع لصاحبه اذا غير موقفه باعتبار الاعمال في خواتمها لكون ما يقوم به اليوم حسن احمد باعوم واتباعه وتحديداً من مؤتمره الثاني كما اسماه لا يخدم شعب الجنوب وقضيته العادلة لا من قريب ولا من بعيد وانما يصب في خدمة اعداء الجنوب اكان بوعي او بدون وعي ومن العجائب ان يسمون تواجد التحالف العربي في الجنوب بالاحتلال وهو كلام بعيد كل البعد عن الحكمة والمنطق والموضوعية فما لكم كيف تحكمون يا هؤلاء ؟

وبناء على ما يقولونه أولئك المتساقطون اقول لهم وبكل موضوعيه الاتي :

بان التحالف العربي لم يأتي الى الجنوب غازياً بل جاء بناءً على طلب من الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي هذا اولاً.

وثانياً نحن في الجنوب كشعب يعيش تحت الاحتلال اليمني منذ عام 1994م بحاجه الى دعم ومساندة الاشقاء في التحالف العربي للتخلص من الاحتلال اليمني نهائياً في استعادة دولة الجنوب.

ثالثاً يعتبر شعب الجنوب واحد من دول التحالف العربي لمواجهة التمدد الايراني في المنطقة العربية عموماً .

رابعاً لقد استطاعة المقاومة الجنوبية من تحرير عدن وبقية المحافظات الجنوبية الا القليل منها من الغزو الثاني الحوث عفاشي في العام 2015م بفضل الله تعالى ثم بفضل دعم قيادة التحالف العربي واستبسال وتضحيات المقاومة الجنوبية.

خامساً لقد امتزج الدم الجنوبي بالدم الاماراتي في جبهات المقاومة الجنوبية ضد قوات الغزو الحوث عفاشي وهذا ما يجسد روابط وعلاقات الاخاء بين شعب الجنوب وشعب الامارات العربية المتحدة والذي سيسجله التاريخ بأحرف من نور للأجيال القادمة هنا وهناك بالإضافة الى ما قدمته وتقدمه دوله الامارات العربية المتحدة في مجالات اخرى لعدن وبقية محافظات الجنوب الحبيب ولذلك فما جزاء الاحسان الا الاحسان فهل هذا هو الاحتلال في نظركم ؟.

 

ان كل ما تقولونه اليوم في خطاباتكم وتصريحاتكم الجوفاء هو نفس ما يقوله نظام الاحتلال اليمني بشقيه القديم والجديد في وسائل اعلامهم المختلفة ونفس ما تتناوله قناة العالم الايرانية ايضاً ولذلك بات بينكم تطابق في هذا المجال فهل هي مجرد صدفه؟ ام ان هناك تنسيق وتكامل في الطرح والتناول والتوجه ؟ وان اختلفت الشعارات ؟ .

لا ادري بالضبط ولذلك اقول لإخواننا من فصيل باعوم ان كنتم تحبون  شعب الجنوب حقاً كما ترفعون علمه وتحترمون خياراته وتعتزون بتضحياته فان شعب الجنوب اليوم لا يحتمل اكثر مما هو فيه فكونوا مع شعبكم والتفوا حول قياداته السياسية المجلس الانتقالي الذي اجمع عليه شعب الجنوب بأغلبيته الساحقة فعودوا الى الصواب واختموا مشواركم كما بدأتموه بالأمس فانه لا يرضينا سقوطكم الى هذا المستوى الذي لا يليق بكم واعلموا بأن التاريخ لا يرحم وكل نفسٍ بما كسبت رهينه ومن اجل الجنوب فان الحوار هو السبيل الامثل لكل الجنوبيين وفي اطار المشروع الجنوبي الكبير بدلا من ارتمائكم في احضان اعداء شعبنا الجنوبي العظيم ان كنتم صادقين وعلى الاخ/فادي حسن احمد باعوم القابع في لبنان ان يبر الى والده حسن احمد باعوم بالحفاظ على تاريخه النضالي ولا يلطخه بالسواد مقابل ثمن بخس دراهم معدودة فالمناضل حسن باعوم نتيجة سوء وضعه الصحي فهو لا يعقل ما يقول ولذلك فالمسؤولية على ابنه فادي واذا لم يحافظ على تاريخ والده فكيف يحافظ على تاريخ شعب الجنوب ارضاً وانساناً كما يزعم ؟ هذه نصيحة مني لوجه الله الكريم اقولها في سياق هذا المقال فهل من اذان صاغية لذلك ؟

قبل فوات الاوان ويوم لا ينفع الندم ؟ نأمل ذلك والله على ما نقول شهيد

 

بقلم / محمد سعيد الزعبلي