fbpx
مشرف مركز الملك سلمان: السعودية قدمت لليمن 8.27 مليار دولار في عامين
شارك الخبر
مشرف مركز الملك سلمان: السعودية قدمت لليمن 8.27 مليار دولار في عامين

يافع نيوز- متابعات

قال المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة، إن المملكة قدمت 8.27 مليار دولار لليمن خلال عامين.

والتقى الربيعة في العاصمة النرويجية #أوسلو، رئيس مركز أوسلو، رئيس وزراء النرويج الأسبق بوندفيك كيل، بحضور ممثلي وزارتي الدفاع والخارجية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة النرويج عصام الثقفي.

وأطلع الربيعة الجانب النرويجي على جهود المملكة الإغاثية والإنسانية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن، مؤكداً أن المركز يعمل على تنفيذ مشاريعه رغم كل الانتهاكات التي تستهدف العاملين في المجال الإغاثي.

واستعرض الجهود التي بذلها المركز تجاه الشعب اليمني خلال عامين ونصف العام منذ إنشائه، وما يسعى لتقديمه خلال الفترة القادمة.

وبين أن إجمالي المساعدات التي قدمتها المملكة إلى اليمن من شهر نيسان/أبريل 2015 إلى تشرين الأول/أكتوبر 2017م بلغت 8.27 مليار دولار، مشيراً إلى قيام المركز بعمليات نوعية شملت عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية والطبية في #تعز وكسر الحصار الذي فرضته الميليشيات الانقلابية.

وأضاف الربيعة أن المركز نفذ 161 مشروعاً في جميع مناطق #اليمن عبر 86 شريكاً محلياً ودولياً شملت الأمن الغذائي والتغذية والإيواء والصحة والدعم المجتمعي والإصحاح البيئي وغيرها من المشروعات، مؤكداً أن جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية مفتوحة للمنظمات لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية.

أخبار ذات صله