fbpx
هو الوحيد على مستوى الوطن العربي…مهندس ومخترع حضرمي يغادر إلى نيروبي للمشاركة في نهائيات مسابقة ابطال الأرض للشباب
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت – محمد باحفين.
غادر أرض الوطن مستشار محافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ رياض بن صلاح الجهوري والمخترع المهندس عمر يسلم بادخن عبر مطار سيئون الدولي متوجهان إلى العاصمة الكينية نيروبي لحضور حفل توزيع جوائز أبطال الأرض الذي تقيمه الأمم المتحدة – البرنامج البيئي (UNEP).

 

ويأتي حضور المستشار رياض الجهوري والمهندس المشارك عمر بادخن برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري ومحافظ البنك المركزي منصر صالح القعيطي.

 

ويشارك المهندس بادخن للمنافسة على جائزة أبطال الأرض في تطوير جهاز يعمل على تحويل المخلفات العضوية (مخلفات الطعام) إلى وقود حيوي (غاز منزلي) الذي يساعد في حل مشكلة تكدس المخلفات في الشوارع والتي لها اضرار بيئية وصحية خطيرة وأيضاً يوفر وقود حيوي صديق للبيئة (غاز الميثان).

 

وشكر المهندس بادخن في “تصريح خاص” كل الداعمين له وعلى رأسهم محافظ محافظة حضرموت ووزير الشباب والرياضة ومحافظ البنك المركزي على دعمهم وإهتمامهم بالشباب واصفاً أن هذا الدعم يمثل له دفعة معنوية نحو النجاح والتفوق على مختلف المشاركات الدولية.

 

وواصل شكره وإمتنانه لمستشار المحافظ الأستاذ رياض بن صلاح الجهوري وللمهندس صالح سالم بلعلاء الذين وقفوا إلى جانبه وساندوه في مراحل عديدة منذ انطلاقته نحو هذا المشروع وصولاً إلى المراحل النهائية.

 

كما ثمن جهود مؤسسة حضرموت للإختراع للتهيئة والدعم الفني له خلال بناء وتطوير النماذج الأولية للإختراع.
ويعتبر المهندس (بادخن) المرشح الوحيد من شباب الوطن العربي في المنافسات النهائية على جائزة أبطال الأرض للشباب والمشارك في إجتماع الأمم المتحدة للبيئة (UNEA) في الفترة من 4-6 ديسمبر في العاصمة الكينية نيروبي. 

أخبار ذات صله