fbpx
مصادر أمنية توضح حقيقة السفينة الصينية ولماذا تم تأخير إفراغ حمولتها ” وماذا تم العثور بداخلها ” صور “
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

أكد مصدر أمني ان سبب وقف تفريغ السفينة الصينية قبل أيام هو معلومات وردت  الى التحالف العربي عن وجود حاويات تحوي أموال ضخمة من العملة المحلية .

وقال المصدر ان التعليمات وصلت من التحالف لتفتيش الحاويات للتأكد كون تلك المبالغ لم يتم ابلاغ التحالف العربي عنها من قبل .

 

وأضاف ان عند تفتيش السفينة وجدت على متنها 7 حاويات وعليها مليارات من العملة المحلية المطبوعة بروسيا .

وأكد المصدر انه وبعد استكمال الإجراءات الرسمية من قبل التحالف وسلطات الميناء بشأن الأموال تم السماح للسفينة باستكمال تفريغ بضاعتها .

وتداول ناشطون جنوبيون على صفحات التواصل الاجتماعي صباح اليوم الجمعة مقاطع فيديو وصور للسفينة الصينية وعلى متنها أموال ضخمة بالعملة المحلية.

كما نشر ناشطون صور للقاطرات المحملة بالنقود وهي تقوم بإفراغها في البنك المركزي اليمني عدن .

ناشطون في عدن عبروا عن استيائهم من تصرفات الحكومة وسعيها الى إدخال المزيد من السيولة المطبوعة بدون غطاء، لما لذلك من ضرر كبير على الاقتصاد الوطني واستمرار انهيار العملة المحلية .

يذكر ان ناشطون ووسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح والشرعية وفي محاولة منهم للتغطية على موضوع الأموال المهربة لجأت الى مهاجمة دولة الامارات، واتهامها بتعطيل العمل في الميناء، وهو ما كذبته مقاطع الفيديو والصور والتأكيدات الامنية عن ضبط أموال مهربة لم تبلغ عنها حكومة الشرعية التحالف العربي .

 

وتتهم أطراف محلية بينها محافظ عدن المستقبل حكومة بن دغر بالفساد، والعبث بأموال الدولة، حيث سبق وان قال نائب الرئيس اليمني السابق ان حكومة بن دغر عبثت بأكثر من 66 مليار ريال يمني، كما اتهم محافظ عدن المستقيل عبدالعزيز المفلحي  حكومة بن دغر  بالعبث بإيرادات محافظة عدن .

أخبار ذات صله