fbpx
الداخلية المصرية: متم احباط هجمات إرهابية بسيارات مفخخة يقف خلفها جماعة الاخوان المسلمين
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية:

أفاد بيان للداخلية المصرية، الخميس، بالعثور على سيارتين مفخختين وأسلحة وذخائر وعبوات في وكر إرهابي، ومقتل 3 من العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن. كما ضبطت قوات الأمن 9 من العناصر الإرهابية كانت تخطط لشن هجمات ضد الجيش والشرطة.

وكشفت الداخلية المصرية تفاصيل إحباط الهجمات الإرهابية، وقالت في البيان إنه “تم العثور على سيارتين مفخختين وأسلحة وذخائر وعبوات في وكر إرهابي، ومقتل 3 من العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، كما ضبطت 9 من العناصر الإرهابية كانت تخطط لشن هجمات ضد الجيش والشرطة”.

وذكرت أن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد مخطط لجماعة الإخوان يستهدف تصعيد عملياتها ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق المهمة والحيوية بالدولة، حيث تأكدت من صدور تكليفات من قيادات الجماعة بالخارج لعناصر ما يسمى “تنظيم لواء الثورة”، والذي يعد أحد أجنحة الجماعة المسلحة والمسؤول عن ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية، و”في مقدمتها استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائي استهداف عدد من المنشآت والتمركزات الشرطية بمحافطتي المنوفية والغربية، بتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة المقبلة”.

وقالت الوزارة إن الخطة الأمنية أسفرت عن تحديد عناصر التنظيم المسلح والأوكار التي يتخذونها للتدريب والإيواء وتخزين وتصنيع العبوات المتفجرة بمحافظات (القاهرة والجيزة والبحيرة وكفر الشيخ حيث تم عقب استئذان النيابة العامة توجيه عدد من الضربات الأمنية الاستباقية للحيلولة دون تمكن تلك العناصر من تنفيذ أي عمليات عدائية تستهدف مقدرات الدولة وأمن المواطنين وقد أمكن خلال هذه الضربات ضبط 9 من العناصر المتورطة في الإعداد لتلك العمليات.

وأضافت الوزارة أنه تم استهداف بؤر تابعة للإرهابيين تمثلت في ورشة حدادة بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة ومزرعة بقرية أم الشعور بدائرة مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ وشقة سكنية بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة جرى استخدامهما بمعرفة عناصر التنظيم لتصنيع العبوات المتفجرة وتجهيز السيارات الملغمة.

وأضافت أنه عثر على العديد من المضبوطات المُعدة لتنفيذ العمليات الإرهابية وأبرزها سيارتان مفخختان كانتا مُعدتين للتفجير، و3 بنادق آلية، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، و4 عبوات تحتوي على مادةRDX شديدة الانفجار، وبعض العبوات المتفجرة، وكمية كبيرة من المفجرات، وصندوق خشبي داخله مادة “4C” شديدة الانفجار مجهزة، وكمية كبيرة من المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع المتفجرات، وكاميرات تصوير متقدمة التقنيات.

وقالت الوزارة إنه تم استهداف شقة سكنية أخرى بدائرة مركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة يستخدمها الإرهابيون وكراً لعقد لقاءاتهم التنظيمية وتصنيع العبوات الناسفة وحال مداهمة القوات للشقة فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها حيث تم التعامل مع مصدر النيران ما أسفر عن مصرع 3 من العناصر الإخوانية الإرهابية، وهم يحيى أحمد يحيى عبدالحليم عبد الرحمن، والمحكوم عليه بالسجن 10 سنوات في القضية رقم 380/2016 جنايات ديرب نجم- عمليات نوعية، ومحمد شعبان عويس عبدالهادى ومحمد نادر أحمد فتحي، وعُثر بالشقة على بندقيتين آليتين – فرد خرطوش وكمية من الذخائر متنوعة الأعيرة، وكمية من مواد وأدوات تصنيع العبوات الناسفة).

وأكدت نتائج الفحص ارتباط عناصر التنظيم التي تم ضبطها ببعض قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين بالخارج وارتكاز مخططهم على دفع تلك العناصر لتلقي دورات تدريبية في مجال تصنيع المتفجرات وتفجيرها عن بعد، وتكليف بعضهم برصد الشخصيات والمواقع الهامة المزمع استهدافها على أن تضطلع هذه العناصر بتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة من خلال استخدام أسلوب تفخيخ السيارات المجهزة بالمواد شديدة الانفجار لإحداث أكبر قدر من الخسائر.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

أخبار ذات صله