fbpx
نائب مدير إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان محافظة حضرموت تناقش التعاون المشترك مع مدير الشؤون القانونية .. وتلتقي مدير عام الإدارة العامة للسكرتارية
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت – منصور السومحي.

التقت الأستاذة / أروى محمد بن عبدالمانع نائب مدير إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة بمدير وزارة الشؤون القانونية م/حضرموت الساحل المحامي /عبدالله العبد الحمومي ، وذلك لتعزيز العمل المشترك بين الإدارتين.

وفي مستهل اللقاء عبرت أروى عن تهانيها للمحامي الحمومي بمناسبة تعيينه ونيله ثقة سيادة اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت.

 وخلال اللقاء قدمت الأستاذة شرح مفصل حول عمل إدارتها وهدفها عبر تقديم دورات تأهيليه للموظفين حرصاً من إدارتها للوصول بالموظف الى القيام بعمله على أكمل وجه وبدون صعوبات أو اشكاليات تعيقه.

من جانبه عبر المحامي الحمومي عن حاجة إدارته للعديد من الدورات التأهيلية والتثقيفية للموظفين وأهمها في الوقت الراهن الدورات كالتالي :

دورة الأرشفة الإلكترونية.

إعداد التقارير الإدارية.

دورة تكوين فرق العمل الجماعية وأهمية العمل الجماعي.

وتم مناقشة الرؤى المستقبلية للإدارتين وإمكانية التعاون فيما يخص العديد من المواضيع المشتركة التي تضمن توفير احتياجات الموظفين من دورات تساعدهم على تجاوز الكثير من إشكاليات العمل وذييلها.

وأشاد المحامي بهذه الزيارة الطيبة شاكراً الأستاذة على الجهود التي تبدلها هي وطاقم إدارتها وبدوره أثنت الأستاذة على الجهود المقدمة من قبل الوزارة لخدمة إدارات المحافظة وتقديمهم الاستشارات القانونية وهو من صلب عمل الإدارة وعبرت عن شكرها على حسن الاستقبال والحفاوة.
إلى ذلك زار الأستاذ / سالم بامهري مدير عام الإدارة العامة للسكرتارية الفنية والمتابعة بديوان المحافظة مقر إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب والتقى الأستاذة / أروى محمد بن عبدالمانع نائب مدير الإدارة حيث رحبت  بزيارته الكريمة.

وقد تم تبادل الحديث حول عمل الإدارة العامة للسكرتارية الفنية والمتابعة والمعوقات التي تواجه عملها من ناحية الأسلوب التقليدي المتبع في العمل والاتصال والتواصل بين الإدارة العامة والإدارات الأخرى وأرشفة المعلومات ورقياً لا إلكترونياً , من جانبها أبدت الأستاذة أروى استعداد إدارتها تقديم دورات تساعد إلى إضافة التكنولوجيا والأنترنت في عمل الإدارات بحيث يتم تدريب وصقل مهارات الارشفة الالكترونية مع الحفاظ علي نظام الأرشفة الورقية. وإمكانية عمل بريد إلكتروني (Email) لكل إدارة على حده بحيث يتم الاتصال والتواصل الإلكتروني بسهوله بين الإدارات ونقل المعلومات في آن واحد .

حيث كشفت الأستاذة عن خطط الإدارة في المستقبل القريب استيعاب مدراء العموم  في دورات تنمي وتجدد من طاقاتهم وردفهم بدورات في فن القيادة الحديثة وفن الاتيكيت وإدارة الازمات وتحليل المشاكل وإيجاد لها الحلول بالتنسيق مع ديوان المحافظ ومؤسسات المجتمع المدني ومكاتب المنظمات الدولية في حضرموت .

وعبر الأستاذ بامهري عن سعادته وامتنانه للأستاذة أروى وطاقم إدارتها لما يبدلونه من جهود جبارة وطموح للصعود بالإدارات الحكومية إلى الاستفادة من التطور الكتنولوجي ومواكبت العالم المتطور الحديث .وابدئ استعدادة لتسهيل المعوقات امام الادارة.وذلك من خلال التعاون المشترك بين ادارات الديوان بشكل عام .

وفي الختام أثمرت اللقاءات عن أتفاق شراكة وتعاون بين إدارة بحوث التنمية الإدارية و التدريب بديوان المحافظة و وزارة الشؤون القانونية م/حضرموت – الساحل والإدارة العامة للسكرتارية الفنية والمتابعة.

أخبار ذات صله