fbpx
مصرع 28 قياديا و244 مسلحا حوثيا شرق صنعاء
شارك الخبر
مصرع 28 قياديا و244 مسلحا حوثيا شرق صنعاء

يافع نيوز- متابعات

كشفت إحصائية رسمية نشرها #الجيش_اليمني، الثلاثاء، عن تكبد #ميليشيات_الحوثي و #المخلوع_صالح الانقلابية مئات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية كبيرة، في المعارك الدائرة حالياً في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

ورصدت الإحصائية، مصرع 244 مسلحاً من الميليشيا الانقلابية بينهم 28 قياديا ميدانيا، وسقوط أكثر من400 جريح، نتيجة المعارك الميدانية، وغارات طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ مطلع شهر نوفمبر الجاري.

وأكدت الإحصائية أن هذه الأرقام هي التي تم التأكد منها لـ # خسائر_الانقلابيين البشرية، فيما لا تزال هناك أرقام أخرى لم يتم الإفصاح عنها.

كما أفادت أن الجيش اليمني تمكن من أسر 28عنصراً من الميليشيا الانقلابية بينهم قيادي ميداني، في نفس الجبهة (نهم شرق #صنعاء).

وبحسب الموقع الإخباري الرسمي الناطق باسم الجيش اليمني، فإن المعارك الميدانية في نهم مستمرة وسط تقدم للجيش بغطاء جوي كثيف من مقاتلات التحالف.

وأوردت الإحصائية أسماء القيادات الانقلابية الميدانية، التي لقيت مصرعها خلال 20 يوماً من المعارك الدائرة شرق صنعاء وهم: محمد علي حفظ الله الحوثي، قاسم محمد المؤيد، حسن الشامي، عبد السلام مجاهد، علي الأعجم، هاشم القطابري، الحسن يحيى حمود العزي، العزي أحمد يحيى الذاري، عبدالرقيب البحسني، ماهر المقولي، علي محمد المتوكل، طه القانص، علي زيد مهدي صالح قعشه، نبيل حسين محمد الكبسي، عدنان محمد أحمد زبارة، أحمد المتوكل، محمد الأسدي، محمد علي محمد المكنى (أبو بتول)، ياسر عبده الناهمي، محسن أحمد سراج، وضاح حامد القرقري، وليد قايد الحرازي، محمد علي محمد الحضرمي، ناصر الحاج، عبدالملك عبدالله إسحاق، بدر الدين محمد أحمد المؤيد، حميد صالح الذيباني، ومجاهد محمد صالح القصير.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي، تزحف بوتيرة متسارعة في عدة محاور بمديرية نهم البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، مع اقتراب استكمال السيطرة عليها، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيا الانقلابية، على وقع ارتفاع خسائرهم البشرية والمادية.

أخبار ذات صله