fbpx
ثوب جديد لاستاد آل نهيان استعداداً لـ«آسيا 2019»
شارك الخبر

يافع نيوز- رياضة

أعلنت شركة كرة القدم بنادي الوحدة عن التصميم الجديد لاستاد آل نهيان، ملعب «أصحاب السعادة» في ظل أعمال التجديد والتطوير بالاستاد استعداداً لاستضافته مباريات نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، ومن المنتظر أن تنتهي أعمال التطوير في الملعب في سبتمبر عام 2018، ليظهر في ثوب جديد بنفس هويته الأصلية.

وأكدت الشركة اختيار ملعب مدينة زايد الرياضية لإقامة مباريات الفريق الأول بجميع البطولات حتى نهاية الموسم الحالي، وجاء الاختيار لأسباب فنية وإدارية بعد دراسة عدد من الملاعب المتاحة.

وتبدأ أعمال التجديد مباشرة عقب انتهاء مباراة الوحدة والشارقة بعد غد في الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، والتي تعد الأخيرة للفريق باستاد آل نهيان للموسم الحالي.

ويراعي التصميم الجديد للاستاد ظهور الملعب بثوب جديد مع المحافظة على هويته الأصلية التي تميزه منذ افتتاحه عام 1995، وستتضمن أعمال تطوير وتوسعة الاستاد رفع طاقته الاستيعابية من 11500 متفرج إلى 15 ألف متفرج، وزيادة الخدمات والمرافق من أجل توفير كل سبل الراحة للجماهير، حيث سيتم إنشاء عدد من المطاعم والمحلات، بالإضافة إلى ممشى للجماهير.

وتتضمن أعمال التجديد زيادة غرف خلع الملابس وقاعة المركز الإعلامي والمنصة المخصصة للإعلاميين بحيث تستوعب نحو 400 إعلامي وبما يتواكب مع المعايير الحديثة في الملاعب الكبرى وشروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال أحمد الرميثي رئيس شركة كرة القدم بنادي الوحدة: نعتز كثيراً باستاد آل نهيان الذي يحمل اسماً غالياً على الجميع ويكفي أنه يحمل اسم «آل نهيان»، وكان افتتحه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» .

كما أن وجود الاستاد في قلب العاصمة أبوظبي يعد شرفاً كبيراً لنا، ونشكر حكومة أبوظبي ممثلة في مجلس أبوظبي الرياضي للموافقة على رصد الميزانية الخاصة بتوسعة وتطوير استاد آل نهيان الذي سيخدم البطولات التي تستضيفها الإمارات ونادي الوحدة في المستقبل.

وأكد الرميثي أنه تمت مراعاة الحفاظ على هوية الملعب في التصميم الجديد مع توفير كل الخدمات والمرافق لراحة الجماهير الغفيرة واستيعابها مستقبلاً.

أخبار ذات صله