fbpx
لماذا الارهاب يستهدف الجنوب دون الشمال ؟

 

 

 

في اعتقادي بان الارهابين بكل مسمياتهم بدا يتقلص نفوذهم في سوريه والعراق على وجهة التحديد ونتيجه لذلك فان اولائك الأرهابيين سيبحثون عن مناطق اخرى بدلاً عن تلكم المناطق او الدول التي هزموا فيها وهذا ماسيحصل بكل تاكيد وهناك يوجد من يزود اولئك الارهابين بالمعلومات ويمدهم بالمال والسلاح ويسهل لهم العبور للوصول الى المنطقة  او المناطق المستهدفه بصوره مباشره او من خلال وكلاء .

 

ومن المعروف بان المخلوع علي عبدالله صالح واركان نظامه سابقاً هم جزء من تلك الجهات الاساسيه والفاعله في دعم وتمويل بالارهاب من الامس الاول ومازالوا كذلك.

وهذا ليس تحليلاً بل هي الحقيقه بعينها والا لماذا يستهدفون اولائك الارهابيين المحافظات الجنوبيه على وجهة التحديد  دون سواها من المحافظات الشماليه؟.

فهذا يعني بان المخلوع صالح واركان نظامه بالامس اعدائه اليوم لايريدون دخول الارهابيين الى محافظاتهم الشماليه عامه وصنعاء خاصه وإن اختلفوا واقتتلوا في ما بينهم من اجل السلطة الا إن عداهم للجنوب هو القاسم المشترك بينهم.

وهذا العداء ليس وليد اليوم بل ممتد لعشرات السنين ومن يعمل اليوم على ضرب الجنوب وتدميره هي نفس آليت 94م وان تغيرت المسميات والعناوين والشعارات  هكذا تظهر لنا الامور بصوره واضحه وجلية ولا  تحتاج الى الاجتهاد والتفسير .

 

وبناءً على ذلك فانه يتوجب اليوم على كافة أبناء  الجنوب الشرفاء والمخلصين للجنوب العمل اكثر من أي وقت مضى على وحدة الصف الجنوبي واليقظة التامه والدائمة لمواجهة تلك المؤامرات الدنيئة التي تستهدف الجنوب ارضاً وانساناً ويتم تنفيذها باسم الارهاب في عدن واخواتها في الجنوب عامة.

ولهذا لنا من العبرُ الدروس مايكفي فاعتبروا يا اولي الالباب والله على مانقول شهيد …

 

بقلم/ محمد سعيد الزعبلي