fbpx
المشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة يؤكد أهمية الحياد وعدم إقحام السياسة في العمل الإنساني
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

أكد الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال لقائه في العاصمة الإيطالية روما أول من أمس المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي، «أهمية حيادية العمل الإنساني والحرص على عدم إقحام الأمور السياسية فيما يخص العمل الإنساني».

وشدد الدكتور الربيعة خلال اللقاء، الذي حضره القائم بالأعمال بسفارة المملكة في روما فيصل القحطاني والممثل الدائم للمملكة لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) في روما الدكتور محمد الغامدي، والوفد المرافق له الذي يضم ممثلي وزارتي الدفاع والخارجية على أن «المعابر البحرية والجوية التي تخضع لمعايير الرقابة والتدقيق من قبل الحكومة الشرعية للحد من تهريب الأسلحة للداخل اليمني مفتوحة».

كما أكد استعداد السعودية لدعم دخول المساعدات الإنسانية من خلال ميناء جازان والمعابر البرية تأكيدا لحرصها على رفع معاناة الشعب اليمني، فيما بحث الجانبان خلال اللقاء البرامج المشتركة بينهما وسبل تذليل الصعوبات التي تواجه العمل الإنساني.

واتفق الجانبان على دراسة كل البدائل المتاحة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية لليمن بشكل سريع حرصا على رفع معاناة الشعب اليمني، وثمن الجانبان الشراكة الإيجابية بينهما التي تصب في سياق العمل الإنساني المحايد.

في المقابل، استعرض الدكتور الربيعة جهود المملكة الإغاثية والإنسانية التي تقدمها من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة في 38 دولة حول العالم وخاصة في اليمن، خلال لقائه في روما أول من أمس رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الإيطالي فابريتسو تشيكيتو، وذلك بعد بحث الجانبين سبل التعاون فيما بين المملكة وإيطاليا في المجالات الإغاثية والإنسانية.

ونوه الدكتور الربيعة بدور قوات التحالف في تسهيل دخول وحماية المساعدات الإنسانية لجميع مناطق اليمن، مؤكدًا أن الموانئ اليمنية التي تقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية مفتوحة لاستقبال المساعدات، إضافة إلى استعداد المملكة للسماح باستخدام ميناء جازان والمعابر البرية السعودية لدخول المساعدات.

وثمّن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دور الحكومة الإيطالية في دعم الحكومة الشرعية اليمنية.

من جانبه، أبدى رئيس اللجنة البرلمانية الإيطالي إعجابه بالجهود الإغاثية والإنسانية للمملكة العربية السعودية عبر ما قام به المركز من إنجازات في مجال العمل الإنساني التي تحققت في وقت قصير دون تمييز عرقي أو ديني.

أخبار ذات صله