fbpx
حتى في زمن الحرب .. كلية الآداب تنهض ..

 

عميد كلية الآداب البروفسور علوي مبلغ ونائبه للشؤون الأكاديمية البروفسور د- قاسم عبد المحبشي أصبحا يتعاملان مع الطلاب كآباء ويمثلان كتلة من الأخلاق والتواضع تمشي على الأرض لا يميزا بين أحد ويعاملان كل الطلاب بروح الأب الحنون والحازم .

مبلغ والمحبشي ثنائي رائع ويسعيان إلى تطوير الكلية لتصبح واجهة عدن ونافذتها الثقافية إلى المجتمع في الداخل وإلى العالم الخارجي ومن كلية الآداب يخرج الأدباء والفلاسفة بكل الجوانب السياسية والثقافية والإعلامية والاجتماعية وغيرها .

يبذلان الجهد الدؤوب بدون كلل أو ملل منذ أن وصلا إلى عمادة الكلية ويسعيان إلى أن يرتقي أقسام الكلية إلى التقييم العالمي .

يعملان ومعهما عمادة الكلية من نواب ورؤساء أقسام أمثال البروفسور محمد علي ناصر رئيس قسم الصحافة والإعلام إلى تحويل قسم الإعلام إلى كلية خاصة لما للإعلام من دور كبير ولأن قسم الإعلام ظلم كثيرا من نظام صنعاء الاستعماري .

يعملان على إعداد افتتاح قسم العلوم السياسية داخل الكلية وأقسام أخرى ولديهما خطة للارتقاء بالتعليم الأكاديمي وفق المعايير الدولية .

رغم أن الامكانيات شحيحة في ظل أوضاع الحرب فمن يصدق أن أقسام الكلية وإدارتها يعملون حتى أثناء انقطاع الكهرباء .

نتمنى من وزير التعليم العالي ورئاسة جامعة عدن مساعدة عمادة كلية الآداب للنهوض بها فهي العالم المشرق وعبر كلية الآداب سيتنور المجتمع وتبرز المعرفة .

#وضاح_بن_عطية